السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

الإماراتي يحيى يُتوج بلقب محاربي الإمارات العربية

حقق البطل الإماراتي محمد يحيى اللقب الأول لبطولة محاربي الإمارات العربية للفنون القتالية المختلطة بعد فوزه ضمن النسخة الرابعة منها أمس الجمعة على منافسه الجزائري يزيد شيشاني بصالة جوجيتسو أرينا في أبوظبي والتي شهدت 11 نزالاً مثيراً.

وتوج البطل يحيى رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، رئيس اللجنة العليا للبطولة عبدالمنعم الهاشمي، وشارك في تتويج الفائزين العميد محمد بن دلموج الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ووسام ابي نادر عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة ممثل قارة آسيا.

وتفوق عبدالله الدبل بإخضاعه المصري محمد العبودي، كما فاز راشد داود على الأردني ليث كيلاني بالنقاط محافظاً على سجله بلا هزيمة، وفاز المغربي بدرالدين دياني على الكويتي عبدالله البوشهري محققاً لقب وزن المتوسط كما تغلبت الكويتية ايمان المضاف على المغربية حسناء جابر في وزن الريشة.

بن دلموك الظاهري

هنأ محمد بن دلموك الظاهري البطل محمد يحيى بالإنجاز، وبارك الفوز للثلاثي الدبل وداود والحسيني، مؤكداً أن يحيى كان على الوعد، وأنه كان على قدر التحدي، وأهدى الإمارات اللقب الأول.

وأضاف: «سعداء بما شهدناه في نسخة اليوم من البطولة العربية من مستويات فنية رائعة وهنا لا بد من توجيه الشكر للاعبين على جهودهم وعملهم الدؤوب، كما أود أن أشكر الجمهور الذي حضر وتفاعل بشكل متميز ومتحضر».

وكشف الظاهري أنهم يعملون في عدة محاور هدفها جعل أبوظبي عاصمة عالمية للفنون القتالية المختلطة تستقبل وتنظم البطولات العالمية، مبينا: «تماماً كما فعلنا مع لعبة الجوجيتسو بجعل أبوظبي عاصمتها العالمية ونعمل على إعداد وتأهيل أطقم تحكيم إماراتية للعبة وأقمنا دورة تدريبية لهذا الغرض، و نسعى لرعاية اللاعبين المواطنين وتأهيلهم وتوفير وسائل التطور».

البطل يهدي الإنجاز للإمارات

أهدى البطل محمد يحيى اللقب لبلاده الإمارات، مؤكداً فخره بتحقيق اللقب الأول للبطولة العربية لمحاربي الإمارات في الوزن الخفيف.

وأشاد البطل ببطولة محاربي الإمارات والتطور اللافت، ووجه شكره لعبدالمنعم الهاشمي رئيس اللجنة العليا للبطولة وفؤاد درويش رئيس اللجنة المشرفة على البطولة وأهدى اللقب الى والده ووالدته وشكرهما على دعمهما له.

درويش

أثنى فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة على تتويج محمد يحيى باللقب، مشيراً إلى أن يحيى حقق فوزاً مبهراً ومستحقاً مظهراً إمكانات فنية عالية.

وأكد درويش عزمهم على استمرار محاربي الإمارات العربية في التطور ومنح الفرصة للمواهب العربية لإظهار قدراتهم وفنونهم القتالية، كاشفاً عن نيتهم إقامة بطولة عربية منفصلة في النسخة الخامسة بحزام واحد في ديسمبر، بينما ستُقام النسخة الدولية في نهاية أكتوبر المقبل.