السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الجزيرة يفوز على الإمارات بثلاثية مقابل هدفين

حقق فريق الجزيرة فوزاً مهماً على ضيفه فريق الإمارات بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد محمد بن زايد ضمن الجولة الرابعة لدوري أدنوك للمحترفين.

أحرز أهداف المباراة عمر تراوري في الدقيقة 45+2 وعلي مبخوت 72، وبرونو دا سيلفا ق 81، وللإمارات جوزيف قنادو ق 79 وليثري سيلفا ق 86.

بهذه النتيجة رفع الجزيرة رصيده للنقطة العاشرة، أما الإمارات فبقي من دون رصيد.

بادر الضيف فريق الإمارات بالتهديد الأول لمرمى مضيفه الجزراوي بهجمة منظمة أنهاها مهاجم الصقور بتصويبة رائعة اصطدمت بعارضة مرمى علي خصيف ومرت إلى خارج الملعب فرصة خطيرة مبكرة للضيوف.

وحاول الجزيرة الرد بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من عمر تراوري تألق حارس الصقور علي صقر في التصدي لها وإبعادها عن مرماه.

وتصدى الحارس علي صقر بنفس البراعة لتسديدة صاروخية من علي مبخوت في الدقيقة 16 سددها من رأس صندوق فريق الإمارات.

يتواصل اللعب بأداء قوي من الفريقين اتسم بالندية والحماس والرغبة، لم يتكتل الضيوف أمام حامل اللقب بل قارعوه هجمة بهجمة بكل قوة وإجادة، وكان أنشط لاعبي الإمارات في الشوط الإيفواري جوزيف قنادو.

ويستبسل مدافع الإمارات فراس صالح في إبطال هجمة خطيرة لعلي مبخوت في اللحظة الأخيرة قبل تسديده الكرة نحو مرمى علي صقر، فرصة خطيرة للجزيرة.

بعد الفرصة الضائعة حاصر الجزيرة مرمى الإمارات بكثافة من أجل خطف هدف أول يريح أعصاب أصحاب الأرض ويمكنهم من المباراة.

وأضاع مبخوت فرصة جزراوية خطيرة في الدقيقة 30 وسدد الكرة بيسراه فوق مرمى الصقور وسط دهشة الجميع.

ويسدد لاعب الإمارات المغربي وليد الصبار بقوة نحو مرمى الجزيرة يسيطر على الكرة علي خصيف بهدوء.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سيطر الجزيرة على مجريات اللعب وتمكن مهاجمه عمر تراوري من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 45+2، انتهى عليه الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني واصل الجزيرة السيطرة الميدانية النسبية التي حققها بعد هدف تراوري في الشوط الأول، وأهدر رماته عدة فرص تهديفية خاصة لعلي مبخوت الذي عانده الحظ في بعض الكرات الخطيرة، وكان حارس الإمارات علي صقر بالمرصاد لهجماته.

وجاءت الدقيقة 72 لتسعد مبخوت بمعانقة الشباك بالهدف الأول هذا الموسم من كرة استلمها وتقدم بها وسددها قوية هدفاً ثانياً لفريقه.

وبعد الهدف الجزراوي تحلل الإمارات من الأسلوب المتحفظ وعاد لتهديد مرمى الجزيرة بأكثر من كرة خطيرة، جاء الهدف الأول للإمارات منها بتوقيع مهاجمه الإيفواري جوزيف قنادو في الدقيقة 79، فأصبحت النتيجة هدفين للجزيرة مقابل هدف للضيوف.

وفي الدقيقة 81 سجل البديل الجزراوي برونو دي اوليفيرا هدف الجزيرة الثالث من تسديدة أرضية قوية.

لم ينتظر الإمارات طويلاً قبل أن يضيق الخناق مرة أخرى على أصحاب الأرض بتسجيل الهدف الثاني من ضربة ثابتة سددها ليثري سيلفا رائعة في سقف المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة بثلاثية مقابل هدفين على ضيفه فريق الإمارات.