الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

التعادل السلبي يحسم قمة الوحدة وشباب الأهلي

حسم التعادل السلبي مباراة الوحدة وضيفه شباب الأهلي في القمة التي جمعت بين الفريقين على استاد آل نهيان ضمن الجولة الخامسة لدوري أدنوك للمحترفين.

وبهذه النتيجة رفع الوحدة رصيده للنقطة 7، كما ووصل شباب الأهلي للنقطة 11.

لم يحفل الشوط الأول من المباراة بالفرص التهديفية الخطيرة من طرفيها الوحدة وضيفه شباب الأهلي إلا في دقائقه الأخيرة، حيث ساد اللعب في وسط الملعب بتواجد كثافة عددية من كلا الفريقين في هذه المنطقة فغابت الهجمات الخطيرة.

اعتمد الوحدة على الضغط العالي والهجمات المرتدة التي شكل بها بعض الخطورة على مرمى ضيفه شباب الأهلي بالاستفادة من الثلاثي عمر خريبين وإسماعيل مطر وأمامهما جواو بيدرو.

أول تسديدة خطيرة من فريق الوحدة جاءت من عمر خريبين الذي سدد بقوة على مرمى شباب الأهلي في الدقيقة 13 مستفيداً من تمريرة وصلته من إسماعيل مطر.

ساعد البطء في تحركات شباب الأهلي لاعبي الوحدة في فرض أسلوب اللعب الضاغط وإبطال أي هجمة يمكنها تشكيل خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

ألغى حكم المباراة قراره باحتساب ضربة جزاء للوحدة بعد تدخل تقنية الفار.

حضرت أول تسديدة لشباب الأهلي على مرمى حارس الوحدة محمد الشامسي في الدقيقة 45 من قدم محمد جمعة عيد، لينتهي الشوط سلبياً بلا أهداف.

وفي الشوط الثاني تحلل الفريقين من الأسلوب الدفاعي، وقاد الوحدة هجمة خطيرة على مرمى شباب الأهلي عندما أرسل إسماعيل مطر عرضية رائعة من الطرف الأيمن لخريبين ثم جواو بيدرو الذي سددها قوية ولكن كان لها دفاع شباب الأهلي بالمرصاد.

ورد شباب الأهلي بهجمة خطيرة قادها محمد جمعة عيد الذي سدد قوية ولكن مدافع الوحدة فارس جمعة أفلح في إبطال خطورة الكرة وإبعادها بعيداً عن مرمى فريقه، فرصتين في بداية الشوط الثاني الذي بدأ سريعاً من كلا الطرفين.

واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين بمحاولات هنا وهناك خاصة من الضيوف بعد دخول البرازيلي يوري سيزار بديلاً لكارلوس إدواردو.

ودفع مدرب الوحدة بخليل إبراهيم بديلاً لإسماعيل مطر في الدقيقة 80.

وأنقذ الشامسي مرماه بإبعاده كرة خطيرة بقدمه من أمام مهدي قائدي لحظة تسديده الكرة، ليطلق حكم المباراة عمار الجنيبي صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.