الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

مبخوت يهدي الجزيرة نقاط العروبة بالهدف 174

مبخوت يهدي الجزيرة نقاط العروبة بالهدف 174

من مباراة الجزيرة والعروبة. (من المصدر)

عاد الجزيرة إلى سكة الانتصارات بفوز مهم على ضيفه العروبة بهدف نظيف ضمن الجولة السادسة لدوري أدنوك للمحترفين على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، اليوم الثلاثاء.

أحرز هدف الجزيرة علي مبخوت من ضربة جزاء في الدقيقة الـ70، وبالنتيجة يرفع الجزيرة رصيده لـ13 نقطة، بينما تجمد رصيد العروبة عند 3 نقاط.

حسم التعادل السلبي الشوط الأول، بعدما غابت الفرص التهديفية على المرميين، عطفاً على الأداء الدفاعي المنضبط للعروبة، الذي اعتمد أيضاً على سلاح المرتدات، لمحاولة الوصول إلى مرمى علي خصيف.

وانتظر الجزيرة حتى الدقيقة الـ70، لينجح في افتتاح التسجيل، بواسطة هدافه التاريخي علي مبخوت، من ضربة جزاء ارتكبت مع اللاعب نفسه، إثر مخالفة داخل منطقة الجزاء، نال عليها رضا عطاس مدافع العروبة الإنذار بالبطاقة الصفراء.

وبات العروبة الفريق الـ19 الذي تستقبل شباكه أهداف علي مبخوت، الذي سجل في كل الفرق على مدار تاريخ دوري المحترفين منذ أول موسم 2008- 2009، وهو الهدف الـ174 لمبخوت في الدوري.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها تعادل الظفرة واتحاد كلباء 1-1، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء على استاد حمدان بن زايد، ليرفع كل فريق رصيده إلى 4 نقاط.

تقدم اتحاد كلباء عن طريق حبيب الفردان، بعد متابعته لكرة داخل منطقة الجزاء، نفذت من ركلة ركنية في الدقيقة 17 واضطر الظفرة لإجراء تبديل مبكر، بخروج أحمد علي بداعي الإصابة، ومشاركة حمدان المحرمي في الدقيقة 26.

وأثمرت محاولات الظفرة إدراك التعادل في الشوط الثاني، وتحديداً عن طريق البديل حسن المحرمي، الذي حول كرة عرضية برأسه داخل الشباك في الدقيقة الـ66.