الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الهيئة العامة للرياضة تطلق منصة الإمارات لقادة المستقبل الرياضي

الهيئة العامة للرياضة تطلق منصة الإمارات لقادة المستقبل الرياضي

أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي

أطلقت الهيئة العامة للرياضة «منصة الإمارات لقادة المستقبل الرياضي»، بهدف استقطاب الخبرات الوطنية والشابة وتمكينهم بمختلف المواقع الإدارية والفنية في الاتحادات الرياضية كخطوة أولية للوصول إلى الاتحادات القارية والدولية.

ويأتي إطلاق المنصة تماشياً مع توجهات الهيئة نحو القيام بخطوات علمية مدروسة هدفها الرئيسي دعم القطاع الرياضي بكوادر وطنية قادرة على قيادة دفة الجهات الرياضية بكفاءة عالية وتحقيق مبدأ الحوكمة بمفهومه الشامل.

وقال وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، إن منصة الإمارات لقادة المستقبل الرياضي تتيح الفرصة لاستقطاب واحتضان الكوادر المميزة في التخصصات الرياضية المختلفة، وتشكل إضافة جديدة في مسيرة استشراف المستقبل وفق الاستراتيجية التي تنتهجها دولة الإمارات في إعداد التصورات اللازمة لتوفير الحلول والممكنات المستقبلية لكل القطاعات.

وتستقطب «منصة الإمارات لقادة المستقبل الرياضي» عبر موقعها على الأنترنت (https://gas.gov.ae/#/ar/future-sports-leaders) ثلاث فئات متنوعة تتمثل في الفئة المفتوحة والتي تتيح الفرصة للمتقدمين ممن يمتلكون خبرات وتجارب مميزة على الصعيدين الأكاديمي والرياضي تحميل سيرتهم الذاتية، وأي مستندات وشهادات داعمة في التخصصات الرياضية المختلفة، فيما تستهدف الفئة الثانية فئة الشباب، والفئة الثالثة التي تم تخصيصها للمرأة.

ومن المقرر أن يستقبل فريق العمل المشرف على المنصة طلبات المتقدمين حيث سيتم تصنيف الطلبات وفقاً للفئات الثلاث المذكورة، بعد التأكد من استيفاء الشروط الأساسية المطلوبة والمتعارف عليها، على أن يتم تحديد لقاءات تعريفية عقب الانتهاء من اختيار المتقدمين.