الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

لابرتيان: سباق كريتيريوم للدراجات الهوائية مفاجأتنا في إكسبو

رحب عدد من نجوم ولاعبي دوري أدنوك للمحترفين بزوار إكسبو 2020، متمنين لهم إقامة طيبة في الدولة، وداعين الجميع من مختلف بقاع العالم إلى زيارة معارض إكسبو والاستمتاع بفعالياته المميزة، خصوصاً أن الحدث ينظم لأول مرة في الشرق الأوسط، إذ يمثل فرصة عظيمة للتعرف على أحدث ما أنتجته التكنولوجيا العالمية في كافة المجالات ومن بينها الرياضة بمختلف ألعابها، في ظل دخولها عالم الذكاء الاصطناعي.

الاستمتاع بالعروض والفعاليات

اعتبر محترف الوصل الأوروغوياني ميشيل أرواخو نفسه محظوظاً بالتواجد في بلد يستضيف إكسبو، الحدث العالمي المتجدد، ويجد الاهتمام من الجميع، مبيناً «تواجدي في الإمارات يمنحني الفرصة المثالية للذهاب إلى الاستمتاع بالعروض والفعاليات التي تنظم خلال فترة المعرض الممتدة لستة أشهر».

وأضاف: «بحكم انتمائي إلى قارة أمريكا الجنوبية فإنني أدعو الجميع هناك إلى القدوم إلى الإمارات لحضور أنشطة إكسبو والتعرف على الأفكار الجديدة التي يقدمها المبتكرون المشاركون في المعارض، وهذه فرصة ذهبية لديهم لاكتساب التجارب الجديدة والاطلاع على التقدم والتطور العلمي الكبيرين في جميع المجالات، والاستفادة منه للمستقبل».

وفي السياق نفسه، مضى مدرب الوصل البرازيلي أدوير هيلمان داعياً عبر "الرؤية"، الجميع إلى الذهاب إلى إكسبو لرؤية أحدث ما أنتجته العقول البشرية، خصوصاً أن التنظيم سيكون مميزاً؛ فدولة الإمارات دائماً ما تبهر العالم بتنظيمها للفعاليات العالمية سواء كانت رياضية أو في مجال آخر.

وقال هيلمان: «أنا أعيش هنا في دبي، وبكل تأكيد سأذهب إلى إكسبو فهذه فرصة ربما لا تتكرر مرة ثانية، ولذلك أدعو بشكل خاص جميع البرازيليين للتوجه إلى معارض إكسبو، والمشاركة بفعالية في أنشطته، فحتماً سيقضون أوقاتاً رائعة، مثلما سأعيش أنا لحظات مميزة في إكسبو والجميع مرحب به في أكبر حدث على مستوى العالم».

سباق كريتيريوم للدراجات الهوائية

أعرب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية الفرنسي ديفيد لابرتيان، عن سعادته بانطلاق إكسبو في الـ1 من أكتوبر، مقدماً التهاني والتبريكات إلى حكومة الإمارات على النجاح في تنظيم الحدث العالمي إكسبو، وكذلك شاكراً لها على إدخالها لرياضة الدراجات الهوائية ضمن الأنشطة الخاصة بإكسبو، حيث سيشاهد الجميع سباقات ممتعة لرياضة الدراجات الهوائية، وسط أجواء مميزة.

وكشف لابرتيان لـ"الرؤية" عن موافقة اللجنة العليا المنظمة لإكبسو على تنظيم سباق "كريتيريوم" للدراجات الهوائية، الذي سيكون تنظيمه مفاجأة سارة لعشاق لعبة الدراجات، على أن ينظم بصورة مثالية وجمالية توازي الحدث العالمي إكسبو.

فخر واعتزاز

أكد الأمين العام المساعد لهيئة الرياضة خالد المدفع، فخره واعتزازه باستضافة الإمارات لإكسبو 2020، موضحاً أن ضيوف الحدث العالمي من جميع بلدان العالم يجدون الترحيب الكبير بقدومهم للمشاركة في فعاليات إكسبو، متمنياً إقامة طبية وممتعة في الدولة للضيوف الزائرين للمعارض إكسبو، وأن يستمتعوا بالفعاليات المقامة، وكذلك زيارة الأماكن السياحية في الإمارات وقضاء أوقات جميلة.

وأوضح المدفع «بلا شك ستكون هناك فوائد تعود بالمكاسب على الرياضة الإماراتية والعالمية من خلال المعارض المختصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الذي بات من أهم ملامح التطور الذي تشهد الرياضة عالمياً بدخوله كمطور تقني مهم، لا بد من التعامل معه، وكذلك لدينا العديد من المبادرات الرياضية التي نأمل تعم فوائدها على الجميع، حيث نسعى إلى إبراز الرياضة الإماراتية بصورة مميزة من خلال فعاليات المعرض».