السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

«إسنشيال كوالتي» يتصدر تصنيفات البريدرز كب

«إسنشيال كوالتي» يتصدر تصنيفات البريدرز كب

إسنشيال كوالتي جاهز للسباق الكلاسيكي. (من المصدر)

بعد تحقيقه الانتصارات في بيلمونت ستيكس، وترافيرس ستيكس للفئة الأولى احتل «إسنشيال كوالتي» لجودلفين، المركز الأول مناصفة مع «نيكس غو» في الترشيحات النهائية لسباق البريدرز كب الكلاسيكي لعام 2021.



وسيقام سباق الكلاسيك البالغ قيمته 6 ملايين دولار هذا العام في ديل مار في الـ6 من نوفمبر المقبل، باعتباره السباق النهائي لبطولة العالم الـ38 لكأس المربين.



وكان «إسنشيال كوالتي» بطل البريدرز كب للخيول الناشئة في العام الماضي، وبطل الخيول في سن السنتين فاز بخمس من 6 مشاركات هذا العام، وكانت هزيمته الوحيدة في المركز الرابع في ديربي كنتاكي للفئة الأولى.



وحصل «إسنشيال كوالتي» الذي يدربه براد كوكس، على 290 صوتاً مع «نيكس غو»، يليه هوت رود شارلي برصيد 234 صوتاً، ثم مدينة سبيريت 189 صوتاً.



واحتل «ماكسفيلد» البالغ من العمر 4 سنوات لجودلفين المركز الخامس برصيد 168 صوتاً، ويتدرب على يد بريندان والش، وحصل على مركز انطلاق تلقائي في الكلاسيك عندما حصد لقب ستيفن فوستر ستيكس للفئة الثانية ولكن لن يشارك.



ومن جهة أخرى، تقاعد بطل العالم في الميل «بالاس بيير» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، من السباقات وسيقيم في مزرعة دالهام هول لتحسين أنسال الخيول العام المقبل.