السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الأبيض الأولمبي يواجه قيرغستان في التصفيات الآسيوية

الأبيض الأولمبي يواجه قيرغستان في التصفيات الآسيوية

منتخب الإمارات الأولمبي. (من المصدر)

تنطلق غداً الأحد على استاد نادي الفجيرة منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، بمباراتين تجمع الأولى منتخبنا الأولمبي مع قيرغستان في تمام الساعة 16:50، فيما يواجه في المباراة الثانية منتخب عُمان نظيره الهندي.

واستعد منتخبنا الأولمبي للتصفيات من خلال سلسلة من التجمعات الداخلية والمعسكرات الخارجية ولعب مباريات ودية مع منتخبات آسيوية وخليجية، وكذلك من أمريكا الجنوبية، لعل أهمها مواجهة منتخب البرازيل الأولمبي كما شارك الشهر الماضي في بطولة اتحاد غرب آسيا للمنتخبات وخاض 3 مباريات فاز في واحدة وخسر مباراتين.

وحرص الجهاز الفني بقيادة الإسباني دينيس سيلفا على تهيئة اللاعبين من كافة النواحي الفنية والبدنية لخوض غمار هذه التصفيات التي تشهد مشاركة 39 منتخباً وطنياً تتنافس للحصول على 15 بطاقة متاحة في النهائيات، من أجل الانضمام إلى أوزبكستان المضيفة، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11.

وأكد سيف ماجد المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية ثقته بقدرة منتخبنا الأولمبي على تخطي عقبة منتخب قيرغستان، وتحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشوار التصفيات.

وأشار إلى أن المنتخب يضم في صفوفه لاعبين أصحاب مهارة فنية عالية في مختلف المراكز على الرغم من عدم مشاركة أغلبهم بشكل أساسي مع أنديتهم في مسابقات الدوري، وهو الأمر الذي يُدركه الجهاز الفني الذي سعى خلال الحصص التدريبية الأخيرة على وضع الخطة الفنية المناسبة لخوض مباريات التصفيات.