الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

اتحاد الإمارات يُطلق برنامج تطوير منتخبات الشباب

أطلق اتحاد الإمارات لكرة القدم مشروع وبرنامج تطوير منتخبات الشباب تحت إشراف لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية، وذلك تماشياً مع استراتيجيته الجديدة ورؤية 2038.

ويهدف المشروع إلى اكتشاف وانتقاء المواهب الكروية من الفئتين العمريتين تحت 13 و14 عاماً، بالتعاون والتنسيق مع أندية الدولة، والعمل على تأسيس وإعداد تلك المواهب وتطويرهم عبر برامج فنية مستحدثة واتباع فلسفة تدريبية موحدة.

وشهد البرنامج عودة منافسات دوري المناطق بمشاركة 125 لاعباً من مواليد 2007 و2008 ووزعوا على 5 فرق تُمثل أندية أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة.

ويشتمل البرنامج على 3 مراحل تنفذ خلال الموسم الحالي المرحلة الأولى من البرنامج، والتي بدأت أمس الاثنين على ملاعب اتحاد الكرة وملاعب أندية بني ياس والشارقة واتحاد كلباء والإمارات، وتتضمن أداء اللاعبين لمجموعة من التدريبات الفنية والبدنية مرتين أسبوعياً «يومي الاثنين والأربعاء» خلال الفترة الأولى من البرنامج، على أن يتابع مدربو مراكز التدريب التابعة لاتحاد الكرة تدريبات هؤلاء اللاعبين في أنديتهم ومتابعتهم خلال مشاركتهم في مسابقات المراحل السنية.

وتشهد المرحلة الثانية استمرار أداء اللاعبين للحصص التدريبية، إضافة لإقامة مباريات بين فرق المناطق على أن يتم انتقاء أفضل اللاعبين المشاركين خلال المباريات التي ستُلعب خلال المرحلة الثالثة للبرنامج، حيث سيتم اختيار أفضل 25 لاعباً لتشكيل نواة منتخبنا للناشئين تحت 14 عاماً.

ويُشرف على البرنامج من الجانب الفني مجموعة من المدربين المعتمدين لدى اتحاد كرة القدم بمتابعة مباشرة من لجنة المنتخبات والشؤون الفنية.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن مشروع مراكز التدريب في اتحاد الكرة سيكون محطة انطلاق جديدة لاكتشاف الموهوبين الجدد وصقل مواهبهم وتوفير أفضل السُبل لإعدادهم للمستقبل من أجل خدمة الكرة الإماراتية والمنتخبات الوطنية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يخدم رؤية 2038، ويسهم بتهيئة قاعدة جيدة للمنتخبات، ويردم أي فجوة محتملة بين الأجيال الكروية، موضحاً أن اتحاد الكرة يعمل على تطبيق استراتيجيته من أجل الوصول إلى أهدافه وتحقيق طموحات جماهير الكرة.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، إن التركيز على اللاعبين الصغار سيوفر فرصة لخلق جيل كروي جديد قادر على تحمل مسؤولياته في فرق الأندية والمنتخبات الوطنية، مؤكداً أن عودة منافسات دوري المناطق ستزيد عدد المباريات التي يخوضها اللاعبون الصغار، وهذا الأمر له نواحٍ إيجابية لأنه يصقل المواهب، ويعد اللاعب مبكراً للمباريات والمنافسات القوية.