الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الجزيرة يفوز على بني ياس بثنائية في دوري أدنوك

الجزيرة يفوز على بني ياس بثنائية في دوري أدنوك

فرحة الجزيرة بالفوز على بني ياس. (تصوير: محمد بدرالدين)

حقق الجزيرة فوزاً مهماً على ضيفه بني ياس بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد محمد بن زايد ضمن الجولة الثامنة لدوري أدنوك للمحترفين.

بالنتيجة رفع الجزيرة رصيده للنقطة 16 في وصافة جدول ترتيب المسابقة، بينما تجمد بني ياس في رصيده السابق 6 نقاط في المركز الـ12.

ودخل الفريقان إلى المباراة بغياب كل من ثولاني سيريرو من الجزيرة وألفارو سواريز، من بني ياس.

وكان الجزيرة المبادر بتهديد مرمى بني ياس في الدقيقة السادسة، عندما أرسل إسحاق ثيلين رأسية قوية مرت جوار القائم الأيمن لمرمى علي خصيف، قبل أن يرد نيكولاس خيمينز بكرة علت مرمى الجزيرة بقليل.

وأجرى مدرب الجزيرة تبديله الأول اضطرارياً في الدقيقة 43 بدخول يوسف أيمن بديلاً لخليفة الحمادي الذي تأثر باصطدامه مع الحارس علي خصيف.

وقبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول في الدقيقة 45+4 نجح عبدالله رمضان في تسجيل الهدف الأول للجزيرة من ضربة حرة مباشرة نفذها بالقدم اليسرى.



و استهل الجزيرة الشوط الثاني بتصويبة قوية من عبدالله ديابي معالجاً عرضية متقنة من علي مبخوت وضعته في مواجهة مرمى بني ياس، ولكن تسديدته مرت فوق العارضة إلى خارج الملعب.

ودفع مدرب الجزيرة بتبديلين بدخول برونو أوليفيرا وزايد سلطان وخروج عمر تراوري وسالم راشد.

وسط محاولات بني ياس، يراوغ علي مبخوت أكثر من لاعب من دفاع بني ياس ويمرر عرضية بطريقة رائعة إلى عبدالله ديابي الذي سددها في سقف المرمى السماوي هدفاً ثانياً للجزيرة في الدقيقة 65.

ودفع مدرب بني ياس بثلاثة تبديلات بدخول المهاجم سيد خميس وحسين عباس وشاهين الدرمكي بدلاً لأحمد أبوناموس وجواو فيكتور وعامر عبدالرحمن.

وأخرج مدرب بني ياس مهاجمه إسحاق ثيلين في الدقيقة 78 ودفع بمحمد الحمادي بديلاً، قبل أن يدفع بتبديله الخامس والأخير بدخول محمد الزعابي بديلاً لفواز عوانة.

واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين في محاولات متفرقة من الفريقين حتى أعلن الحكم سلطان الحمادي نهايتها بفوز الجزيرة بثنائية نظيفة.