الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021

الأولمبياد الخاص يطلق برنامج مدارس الأبطال الموحدة بمشاركة 200 مدرسة

أطلق الأولمبياد الخاص الإماراتي برنامج «مدارس الأبطال الموحدة» للعام الدراسي 2021-2022 مع تسجيل أكثر من 200 مدرسة حكومية وخاصة في جميع أنحاء الإمارات في البرنامج.

وسيخصص برنامج مدارس الأبطال الموحدة للمدارس ويهدف لدمج الطلاب من ذوي التحديات الذهنية وصعوبات التعلم مع أقرانهم الطلاب الآخرين في بيئة مدرسية دامجة. هذا وقد توسع البرنامج ليشمل 7 مناطق خلال العام الماضي، ليصبح واحداً من أكبر المبادرات لدمج للطلاب من جميع القدرات في مسارات التعليم الأساسي.

ويقدم البرنامج الشامل نهجاً مكوناً من 3 عناصر أساسية توفر للمدارس فرصاً متعددة لتحقيق الدمج من خلال الرياضات الموحدة، والقيادة الشبابية الدامجة، وأنشطة المشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي، والتي تُنظم على مدار العام الدراسي.

وتزود «مدارس الأبطال الموحدة» الشباب والمدرسين والمدربين بالأدوات والموارد لخلق مناخات من الدمج، وقبول كل القدرات في الفصول الدراسية والرياضية وفي المجتمع المدرسي بأكمله. كما يهدف البرنامج إلى تحسين تجارب الطلاب من ذوي القدرات المختلفة في المدارس، وتشجيع المشاركة بين الشباب وتمكينهم من خلال الفرص الدامجة التي تتسق مع الجداول الزمنية للمدارس ومناهجها. كما يوفر برنامج مدارس الأبطال الموحدة جلسات بناء القدرات لأعضاء هيئة التدريس إنشاء فصول دراسية وأنشطة دامجة اجتماعياً من خلال التدريب والتطوير المهني.

من جانبه أكد المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي طلال الهاشمي إطلاقهم مجموعة رائعة ومتنوعة من البرامج والمبادرات تحت مظلة برنامج «مدارس الأبطال الموحدة» هذا العام، مضيفاً: «تشمل الرياضة الموحدة، القيادة الشبابية الدامجة، والأنشطة التي تجمع المجتمعات المدرسية بأكملها معاً لممارسة الدمج بشكل عملي كل يوم. يساهم برنامج مدارس الأبطال الموحدة في تحقيق رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لترسيخ قيم الاحترام والدمج في المجتمع، وبطبيعة الحال يجب أن تكون المدارس من بين الأماكن الأولى التي يجب أن نبدأ منها».