الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

1500 متسابق في تحدي الوحل بـ«حتّا»

شارك أكثر من 1500 متسابق من مختلف الجنسيات والأعمار في أقوى وأصعب بطولات تحدي الوحل في وسط جبال منطقة «حتّا»، أمس السبت.

وخاض المتسابقون منافسات قوية ضمن فئة المحترفين لمسافة 10 كم، انطلقت من وادي هاب، وتضمنت 25 عائقاً (أوبستكل) توزعت على طريق طويل بين جبال ووديان منطقة «حتّا»، فيما تضمنت فئة الهواة لمسافة 5 كم 15 أوبستكل.

وتنوعت العوائق بين طينية ومائية صُممت بالشكل الذي زاد من حماسة وتحدي المتسابقين، واختبرت قوتهم وشجاعتهم ولياقتهم البدنية مع العمل الجماعي بين أعضاء الفريق الواحد.

وتعد البطولة من أشهر سباقات تخطي الحواجز في العالم التي اجتذبت آلاف المشاركين منذ ولادتها في دبي عام 2016، ولاقت نجاحاً لافتاً خلال الدورات التي نظمت فيها نظراً لقوة المنافسة على العقبات الصعبة التي لا تحتاج إلى تدريب خاص.

وتتيح البطولة الفرصة لمحبي الإثارة والتشويق لاختبار قدراتهم البدنية والذهنية وقوة تحملهم، والتي ترسخ روح التعاون والعمل الجماعي من أجل تخطي مختلف أنواع الحواجز الطينية.

وتضمن السباق العديد من «الأوبستكلز» المشوّقة التي تنوعت بين السباحة في مياه الوديان، والتسلق في عائق يسمى (حائط برلين)، والمشي على الحبال في عائق يسمى (الأرملة السوداء)، وعائق (قفص الزحف) الذي يتطلب العبور في المياه زحفاً على الظهر مع التعلق في سياج من الشبك الحديدي، وبلوكنيس مونستر الذي يتوجب على المتسابقين فيه الدفع والسحب والدحرجة لتخطي حواجز طينية لزجة ومتحركة.