الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

رئيس البرازيل ونهيان بن مبارك يشهدان أكبر حصة جوجيتسو تدريبية بالعالم

رئيس البرازيل ونهيان بن مبارك يشهدان أكبر حصة جوجيتسو تدريبية بالعالم

إكسبو دبي استضاف أكبر حصة تدريبية في الجوجيتسو عالمياً. (من المصدر)

شهد جايير بولسونارو رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الإماراتي المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، مساء اليوم الاثنين، في حديقة اليوبيل بإكسبو 2020 أكبر حصة جوجيتسو تدريبية تم الإعلان عن دخولها إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ومع تواصل نجاحات اتحاد الإمارات للجوجيتسو في استضافة النسخة الـ13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، سجّل الاتحاد إنجازاً جديداً بدخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية مع أكبر حصة تدريبية للجوجيتسو في العالم على مدار التاريخ بشكل متزامن في 14 موقعاً وذلك بمشاركة 2700 متدرب من مختلف الفئات والأحزمة.

وكان الرقم القياسي السابق المسجل باسم اتحاد الإمارات للجوجيتسو أيضاً وهو 2212 لاعباً ولاعبة في مكان واحد بأرض المعارض في عام 2015.



ونظّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو الحصة التدريبية بالتعاون مع المسؤولين عن الجناح البرازيلي في إكسبو دبي 2020 بهدف تسليط الضوء على أهمية تبني نمط حياةٍ صحي، والترويج لرياضة الجوجيتسو أمام أوسع شريحةٍ ممكنة من الجمهور، علاوةً على ترسيخ مكانة الإمارات المرموقة على خريطة الجوجيتسو العالمية.

وتوزّعت المواقع التي جرى فيها تنظيم الحصة التدريبية على 14 موقعاً في دبي وأبوظبي والعين، حيث مثلت حديقة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي أحد أبرز المواقع التي استضافت الحصة في خطوةٍ تهدف لتسليط الضوء على مدى انتشار رياضة الجوجيتسو في مجتمع الإمارات أمام جمهور المعرض العالمي.

كما استضافت 13 مدرسة الجلسات المتزامنة، 9 منها في أبوظبي و4 في منطقة العين، حيث وصل العدد الإجمالي للمشاركين في الحصة التدريبية إلى 2700 متدرب من مختلف الأعمار والفئات والأحزمة والأوزان.

ويتزامن دخول اتحاد الإمارات للجوجيتسو في سجل موسوعة غينيس للأرقام القياسية مع تنظيم الاتحاد لمنافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تستمر منافساتها حتى 19 نوفمبر الجاري في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي بمشاركة أكثر من 4000 لاعب من أكثر من 90 دولة من مختلف قارات العالم.