السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

انطلاقة قوية لمونديال الكاراتيه الأكبر في التاريخ

انطلاقة قوية لمونديال الكاراتيه الأكبر في التاريخ

انطلقت اليوم الثلاثاء تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي، منافسات بطولة العالم للكاراتيه في مجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي حتى يوم 21 نوفمبر الجاري، بمشاركة غير مسبوقة وصلت إلى 117 دولة، تزامناً مع استضافة دبي معرض إكسبو 2020.

وشهدت أبرز منافسات الجولة الافتتاحية في مسابقة الكوميتيه للسيدات فوق 68 كلغ تأهل المصرية منة شعبان إلى الدور النهائي باحتلالها صدارة مجموعتها الرابعة بـ4 انتصارات متتالية، ثم الفوز على الكرواتية لوتسيا لاسجاك، متصدرة المجموعة الثالثة، في المواجهة الخامسة على التوالي، لتضمن أول ميدالية لمنتخب بلادها في البطولة.

وعلى صعيد منافسات مسابقة الكوميتيه للرجال فوق وزن 84 كلغ، تأهل الجورجي جوجيتا أركانيا، متصدر المجموعة الأولى إلى الدور النهائي، بتغلبه على الكرواتي انديلو كافسيتش، متصدر المجموعة الثانية، ليواجه الإيطالي سيموني مارينو، متصدر المجموعة الثالثة، الذي كان تغلب على الأذربيجاني اسيمان جربانلي متصدر المجموعة الرابعة.

من جهة أخرى يبدأ نجم منتخبنا الوطني مروان المازمي مشواره في مسابقة الكاتا بعد غد الخميس سعياً وراء بلوغ الأدوار النهائية وتحقيق أول ميدالية في المونديال.

وكان المازمي خاض معسكراً تدريبياً في تركيا استغرق شهراً ضمن استعداداته المكثفة لبطولة العالم.