السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

كوماندو جروب تتصدر الأساتذة في أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

شهد اليوم الثالث من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من 14 إلى 19 نوفمبر الجاري في جوجيتسو أرينا، استكمال منافسات فئة الأساتذة من اللاعبين حملة الحزامين البني والأسود للفئة العمرية فوق الـ30 عاماً من مختلف أنحاء العالم.

وتصدر لاعبو ولاعبات أكاديمية كوماندو جروب منافسات فئة الأساتذة وسجلوا 178,320 نقطة، متفوقين على بالمز الرياضية التي حلت وصيفاً برصيد 147,200 نقطة، وأكاديمية شيك مات الأمريكية التي جاءت في المركز الثالث برصيد 94,000 نقطة.

وعبر اللاعب الروسي ماركوف إيفني حامل الحزام البني من أكاديمية سترلا الروسية عن سعادته بالفوز بالميدالية الذهبية ضمن فئة «الأساتذة 1»وزن 85 كلغ، قائلاً إنه تمكن من تحقيق البرونزية عام 2019 في نفس البطولة حاملاً الحزام البنفسجي، لكن الإنجاز اليوم أصبح أكبر بعد حصوله على الذهبية بحزام أعلى، وشدد على أن هدفه في النسخة القادمة يكمن في تحقيق الذهبية مرتدياً الحزام الأسود.

وقالت اللاعبة البرازيلية مارينا ريبيرو من أكاديمية بالمز الرياضية إن الفرحة تغمرها بعد فوزها بالميدالية الذهبية في منافسات «الأساتذة 1» وزن 62 كلغ.

وأكدت ريبيرو أنها أمضت الأعوام الستة الماضية دون المشاركة في المنافسات، واصفة شعور العودة إلى بساط المنافسة بمثابة حلم كبير طال انتظاره وتحقق اليوم.

ويستعد اللاعبون من فئة الكبار (فوق 18 عاماً) من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، لخوض منافسات شيقة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من البطولة ضمن مختلف فئات الأوزان.

وتضم النزالات المصنفين الأوائل من عدد من الدول الرائدة في هذه الرياضة، على رأسها البرازيل وروسيا وكولومبيا وكازاخستان والإمارات والبحرين وكندا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا والسويد وأذربيجان.