السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الدولية توافق على مقترحات الإمارات لتطوير الكاراتيه في العالم

الدولية توافق على مقترحات الإمارات لتطوير الكاراتيه في العالم

بطولة العالم للكاراتيه في دبي. (من المصدر)

اتخذت اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للكاراتيه في اجتماعها بمجمع حمدان الرياضي الذي يستضيف منافسات بطولة العالم عدة توصيات مهمة في مقدمتها الموافقة على الاقتراحين اللذين تقدم بهما محمد عباس عضو اللجنة والمدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للكاراتيه.

ويتعلق الاقتراح الأول بضرورة تواجد ممثلين عن كل القارات في عضوية اللجنة بدلاً من اقتصاره على مناطق معينة، والثاني التنسيق بين اللجنة من جهة ولجنتي الحكام والرياضة من جهة أخرى لتحقيق نجاحات أكبر في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي.

وأكد الدكتور المصري مراد عاصم أول عربي في اللجنة من عام 92 إلى 98 أن التفوق الإداري والفني كان وراء تواجد العرب بقوة في الاتحاد الدولي وكافة لجانه خاصة في السنوات العشر الأخيرة.

من جهتها قالت مشرفة منتخبي الإمارات للرجال والسيدات أمينة الدشتي إن فارق الخبرة لعب دوراً كبيراً في خسارة لاعبينا في الجولتين الأولى والثانية رغم الأداء الجيد.

وأضافت: «ليس من السهل مجاراة منافسين يتميزون بخبرات عالية جداً نتيجة للدعم الذي تقدمه لهم الجهات المختصة فالمنتخب بحاجة إلى دعم من الهيئة العامة للرياضة حتى يتسنى له الاحتكاك وإقامة معسكرات طويلة وذلك من خلال تخصيص ميزانية سنوية للصرف على معسكرات الإعداد».