الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

البطل الإماراتي عمر الفضلي يحقق إنجازاً تاريخياً في الجوجيتسو

البطل الإماراتي عمر الفضلي يحقق إنجازاً تاريخياً في الجوجيتسو

عمر الفضلي بات أصغر لاعب في الإمارات ومنطقة الخليج والدول العربية والشرق الأوسط يرقى للحزام الأسود. (من المصدر)

فاز البطل الإماراتي عمر الفضلي، اليوم الخميس، بالميدالية الذهبية في منافسات المحترفين لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لفئة 62 كلغ، وذلك بعد 8 أيام فقط من فوزه بذهبية نفس الوزن في بطولة العالم التي أقيمت بأبوظبي، واختتمت منافساتها الأسبوع الماضي.

وبعد حصول الفضلي (21 عاماً) على الميدالية، قام عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي وبرفقته البرازيلي رامون ليموس المدير الفني للمنتخب الوطني، بتقليده الحزام الأسود على منصة التتويج، في حضور الممثل العالمي ستيفان سيجال.

وبهذا الإنجاز بات عمر الفضلي أصغر لاعب في الإمارات ومنطقة الخليج والدول العربية والشرق الأوسط يرقى للحزام الأسود.

جاء ذلك خلال منافسات اليوم الخامس وقبل الأخير من النسخة الـ13 لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي انطلقت الأحد الماضي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمشاركة 4000 لاعب ولاعبة من 90 دولة حول العالم. وتقام منافساتها في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

واعتبر عبدالمنعم الهاشمي أن إنجاز عمر الفضلي اليوم هو الأهم في تاريخ رياضة الجوجيتسو بالدولة، وأن يوم 18 نوفمبر من عام 2021 يوم مهم في مسيرة اللعبة، لأنه اليوم الذي يشهد تقليد لاعب من خريجي برنامج محمد بن زايد للجوجيتسو المدرسي بالحزام الأسود، بعد تفوقه على كل نظرائه في العالم، في العديد من المناسبات، وعلى كافة المستويات، مشيراً إلى أن عمر الفضلي بات الأفضل على المستوى العالمي في وزن 62 كلغ، وكل اللاعبين يحسبون له ألف حساب.

ونجح البطل عمر الفضلي في تحقيق الميدالية الذهبية – فئة الكبار / حزام بني عن وزن 62 كلغ بعد أداء رائع وتفوق صريح في النهائي على منافسه البرازيلي ليوناردو ماريو.

وشهدت جوجيتسو أرينا اليوم الخميس تنافس أبطال العالم في نهائيات فئة الحزام البني للرجال، وتصفيات الحزام الأسود للرجال، والحزام (البني/ الأسود) للسيدات.

وتتجه الأنظار غداً إلى نهائيات الحزام الأسود، حيث تختتم فعاليات البطولة، غداً الجمعة، بتحديد أبطال هذه النسخة من البطولة الأغلى لكل عمالقة الجوجيتسو العالميين، وجوائز أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

حضر منافسات اليوم كلٌّ من الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان، وسارة عوض مسلم رئيسة دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وأدريان ماتشيلارو، سفير رومانيا لدى الإمارات، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف البطران ومنصور الظاهري عضوا مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ود. محمد راشد الهاملي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، وفهد سالم أحمد الكيومي وكيل دائرة الإسناد الحكومي، وأحمد محمود فكري مدير مركز الإحصاء أبوظبي، ومحمد خليفة النعيمي المدير العام للشؤون المالية التنفيذية- دائرة المالية، والنجم العالمي ستيفن سيغال، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد.