الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الحمادي يتوّج الفائزين في ختام «عالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو»

أسدلت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الستار اليوم الجمعة على فعاليات نسختها الـ13، والتي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو خلال الفترة الممتدة بين 14 و19 نوفمبر، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحت شعار «عاصمة الأبطال».

وشهد اليوم الختامي 12 نزالاً نهائياً للمحترفين من مختلف فئات الوزن من حملة الحزام الأسود للرجال، والبني/ الأسود للسيدات.

وشارك في نزالات اليوم الختامي 24 لاعباً من 9 دول، شملت البرازيل والأرجنتين وبولندا والنرويج وجورجيا وإيطاليا وأنغولا وأستراليا وهولندا، حيث توزّعت النزالات على 7 فئات للرجال من حملة الحزام الأسود وخمس فئات للسيدات من حملة الحزام البني/ الأسود.

وفي النزالات النهائية لليوم الختامي، تمكّن نجوم ونجمات البرازيل من كتابة أسمائهم في سجلات التميز والمجد بأداءٍ مميّز حصدوا بفضله أكبر عددٍ من الذهبيات برصيد 11 ذهبية، لتحل الأرجنتين ثانياً برصيد ذهبية واحدة.

وشهد اليوم الختامي للنسخة الـ13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو حضوراً رفيع المستوى تقدّمه حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسالم السويدي، مدير مركز الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، وريم الخاجة مدير التسويق لدى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والنجم الأمريكي الشهير ستيفن سيغال.

وقام حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم بتتويج الفائزين بمنافسات الحزام الأسود لفئة الكبار من الرجال والحزام البني/ الأسود من السيدات، بعد 6 أيام من المنافسات المثيرة في تظاهرة تعتبر الأضخم على مستوى رياضة الجوجيتسو في العالم. وانضم لمعاليه في تتويج الفائزين كل من عبدالمنعم الهاشمي، وسالم السويدي الذي قدّم شهادات «المشروع الإنساني» للفائزين، والنجم الأمريكي ستيفن سيغال، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية.

الوحدة أولاً وجي إف تيم ثانياً وكوماندو جروب ثالثاً

ومع ختام منافسات النسخة الـ13 لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، تصدّر لاعبو نادي الوحدة نتائج البطولة برصيد 94,000 نقطة محققين 87 فوزاً، وحل لاعبو أكاديمية «جي إف تيم» ثانياً برصيد 76,320 نقطة محققين 65 فوزاً، فيما حصل لاعبو أكاديمية «كوماندو جروب» الإماراتية على المركز الثالث برصيد 71,280 نقطة محققين 59 فوزاً. وفي تصنيفات الدول، حلّ لاعبو البرازيل في المرتبة الأولى برصيد 34,1760 نقطة و306 فوز، فيما تمكّن نجوم الإمارات من السيطرة على المركز الثاني برصيد 10,8560 نقطة و88 فوزاً، ليكون المركز الثالث من نصيب اللاعبين الروس برصيد 70,320 نقطة و71 فوزاً.

أداءٌ أسطوري لأبطال العالم أمام حضور جماهيري كبير في المدرجات

وانطلقت نزالات اليوم الختامي للبطولة مع نزالٍ للسيدات حيث واجهت البرازيلية بريندا لاريسا منافستها الأرجنتينية إلينا كاراوني في نزال وزن الديك- 49 كيلوغراماً. إذ حصلت البرازيلية لاريسا على الفوز بقرار الحكام، وصعدت منصة التتويج في المركز الأول.

وفي النزال الثاني للسيدات خاضت البرازيلية آنا رودريغيز نزالاً صعباً أمام الهولندية روز الشروني في فئة وزن الريشة- 55 كيلوغراماً. وبفضل خبرتها الكبيرة على بساط البطولات العالمية، تمكّنت رودريغيز من تجاوز منافستها، لتتمكن من خطف الذهبية بفارق النقاط.

وفي فئة وزن الريشة- 62 كيلوغراماً للرجال، واجه البرازيلي دييجو ريس خصمه جورجي رازمادزي حامل علم جورجيا. وبعد نزالٍ قوي، تمكّن دييجو ريس من خطف الذهبية متفوقاً بفارق 3 نقاط على خصمه الجورجي.

ومع النزال الثالث للسيدات، تصاعد الحماس في المدرجات، خاصةً أنه ضم النجمة البرازيلية بياتريز ميسكيتا التي تمكّنت خلال مشاركاتها الماضية في أبوظبي من بناء شعبيةٍ كبيرة، وواجهت في الوزن الخفيف-62 كيلوغراماً الإيطالية مارغوت سيكاريلي. وقدّمت النجمتان أداءً بطولياً، إلا أن ميسكيتا تمكّنت بمهاراتها الفنية العالية وفارق الخبرة من خطف الذهبية بعد إخضاع مارغوت بحركة مثالية.

وانتقل النزال الثالث للرجال بالجمهور لأساليب الجوجيتسو اللاتيني، حيث جمع نزال فئة الوزن الخفيف- 69 كيلوغراماً- كلاً من البرازيلي إزرايل ألميدا والأرجنتيني بابلو لافاسيلي، حيث دخل النجمان بساط النزال النهائي بحماس كبير، إلا أن الاستراتيجية والفنية العالية للأرجنتيني لافاسيلي قلبت المعادلة ليتمكن من خطف ذهبية هذه الفئة بنتيجة نقطتين مقابل لا شيء.

واستمر حماس اليوم الختامي مع دخول البرازيلي مايكل جالفاو والنرويجي إسبن ماثيسين في نهائي فئة وزن الويلتر –77 كيلوغراماً- حيث قدّم اللاعبان نزالاً متكافئاً، بالنظر للنتيجة المتقاربة التي سجّلاها خلال مجريات النزال، ليتمكّن في النهاية البرازيلي جالفاو من حسم النزال لصالحه ويحقق الذهبية برصيد نقطةٍ واحدة مقابل لا شيء.

أما نهائي الوزن المتوسط- 85 كيلوغراماً- فكان حماسياً بامتياز إذ جمع البرازيلي أيزاك براز والأسترالي ويليام دياس، وقدّما نزالاً قوياً، إلا أن البرازيلي تمكّن من السيطرة على مجريات النزال ليتفوّق على خصمه الأسترالي بفارقٍ كبير، محققاً 7 نقاط مقابل لا شيء.

أما النزال الأخير للسيدات، فكان برازيلياً، إذ جمع نجمتي الوزن الثقيل -95 كيلوغراماً- يارا ناسيمينتو وجابريلي بسانيا، اللتين كانتا خصمتين صعبتين، إذ تبدّلت نتيجة النزال عدّة مرات بينهما، في دليلٍ على المستوى الرفيع والخبرات التي تتمتع بها النجمتان. وتمكّنت بسانيا في نهاية المطاف من ضمان الفوز لصالحها والوقوف في المركز الأول على منصة التتويج متفوقةً بفارق نقطةٍ واحدة على ناسيمينتو، ولتحافظ بذلك على سجلها في مشاركاتها المتعاقبة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وفي النزال قبل النهائي لليوم تواجه البرازيلي إريك مونيس مع البولندي آدم واردزينسكي في فئة الوزن الثقيل الخفيف -94 كيلوغراماً- وانتهى بخطف مونيس الذهبية بفارق نقطتين.

واختتمت نزالات اليوم الأخير للبطولة بنزالٍ قوي بين البرازيلي جوتيمبيرج بيريرا والنجم الأنغولي والتر دوس سانتوس في نزال فئة الوزن سوبر ثقيل -120 كيلوغراماً- واختتم النزال المذهل بفوز بيريرا بالذهبية بنتيجة 16 نقطة مقابل لا شيء.