الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

بني ياس يهزم العروبة بثنائية في دوري أدنوك

بني ياس يهزم العروبة بثنائية في دوري أدنوك

من مباراة بني ياس والعروبة. (من المصدر)

حقق بني ياس فوزاً مهماً على ضيفه العروبة بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، في استاد الشامخة ضمن الجولة العاشرة لدوري أدنوك للمحترفين.

بالنتيجة رفع بني ياس رصيده للنقطة 12، بينما تجمد رصيد العروبة ،الذي مني بالخسارة السادسة هذا الموسم بالدوري، في 4 نقاط.

أدى بني ياس واحدة من أفضل مبارياته من حيث الحركة والانتشار والتحكم في وسط الملعب، ساعده الهدف المبكر الذي سجله مهاجمه أحمد أبوناموس في مرمى ضيفهم العروبة في الدقيقة الرابعة من رأسية قوية ورائعة متعاملاً مع الضربة الركنية ببراعة، وهو الهدف الأول لأبوناموس في بعد 9 جولات عجاف.

بالمقابل لم تظهر ردة فعل قوية من الضيف العروبة، باستثناء محاولات لاعبيه علي مدن وناشد عبدالقادر، والنيجيري سانجي وجانلوكا مينيز.

وفي الدقيقة 23 عزز الأرجنتيني نيكولاس خيمينز تقدم بني ياس من ضربة حرة مباشرة نفذها قوية وخادعة لم يرها حارس العروبة إبراهيم الكعبي إلا وهي تعانق شباكه.

وأدى بني ياس بقية الشوط بأريحية بعد الهدفين ولم يبذل جهوداً كبيرة، بينما حاول ضيفه العروبة تقليص نتيجة المباراة قبل نهاية الشوط الأول عن طريق إيدو وناشد عبدالقادر الذي صوب رأسية رائعة أبعدها حارس بني ياس فهد الظنحاني فوق العارضة فرصة عرباوية خطيرة انتهى عليها الشوط بتقدم أصحاب الأرض بني ياس بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني لم تظهر ردة فعل من لاعبي العروبة في شوط المدربين، بل غاب العرباوي عن النجاعة هجوماً ودفاعاً، ما سهل من مهمة صاحب الأرض السماوي الذي لم يبذل جهداً كبيراً، بل اكتفى بالثنائية واستمر محافظاً عليها حتى أعلن حكم المباراة عن نهايتها.