السبت - 21 سبتمبر 2024
السبت - 21 سبتمبر 2024

كوزمين يعيد البسمة للشارقة على حساب خورفكان

كوزمين يعيد البسمة للشارقة على حساب خورفكان

فرحة الشارقة بالفوز على خورفكان. (من المصدر)

عاد الشارقة إلى سكة الانتصارات مجدداً، بعدما حقق فوزاً ثميناً على مضيفه خورفكان بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد صقر بن سلطان القاسمي لحساب الجولة العاشرة من دوري أدنوك للمحترفين.

وحقق الملك فوزه الأول مع مدربه الجديد الروماني كوزمين في أول مباراة يقود فيها الفريق بعد التعاقد معه رسمياً لخلافة المدرب الوطني عبدالعزيز العنبري، وهو الفوز الأول للفريق بعد 52 يوماً، علماً بأن آخر انتصار للشارقة كان بتاريخ 29 من سبتمبر الماضي، في مواجهة مع الجزيرة والتي انتهت بخسارته بهدفين لهدف.

ورفع الشارقة رصيده للنقطة 16 متقدماً إلى المركز السادس في ترتيب دوري المحترفين، وفي المقابل تجمد رصيد خورفكان في نقاطه الـ15 في المركز السابع لدورينا.

وبدا الشارقة الطرف الأكثر خطورة في المباراة خلال الشوط الأول، وذلك بنجاحه في تسجيل هدفين انتهت عليهما الحصة الأولى، إذ جاء الهدف الأول في الدقيقة 16 عن طريق ماركوس ميلوني الذي سدد الكرة بقوة في شباك زايد الحمادي مستفيداً بالتمريرة الذكية التي قدمها له زميله بيرنادر.

وجاء الهدف الثاني سريعاً للشارقة بقدم الكنغولي بين مالانغو، الذي كان متمركزاً بشكل جيد داخل منطقة جزاء خورفكان، وهو يستقبل تمريرة زميله سيف راشد ليودعها في الشباك بكل قوة على يمين الحارس الحمادي معلناً عن الهدف الثاني في الدقيقة 22.

وفي المقابل، لم يشكل خورفكان أي خطورة عدا الدقيقة 29، التي كاد فيها خورفكان يقلص الفارق.

وعلى غرار البداية الجيدة للشارقة في الشوط الأول، جاءت بداية خورفكان في الحصة الثانية للمباراة، لينجح في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 58، بقدم باولينهو الذي وضع الكرة أرضية في الزاوية الصعبة لعادل الحوسني.

وبعدها اعتمد لاعبو الشارقة على الهجمات المرتدة في الثلث ساعة الأخيرة من المباراة بعدما منح المدرب كوزمين للاعبيه بالتركيز على الدفاع وعدم ترك المساحات، لينجح الأوزبكي شكوروف في الدقيقة 80 مانحاً الملك الهدف الثالث الذي أمن له الخروج بالعلامة الكاملة من المباراة.