الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

خطوة من إدارة برشلونة لتوفير النفقات

خطوة من إدارة برشلونة لتوفير النفقات

تشافي هيرنانديز وخوان لابورتا (سبورت)

يسعى نادي برشلونة الإسباني لخفض معدل الرواتب في الفريق؛ من خلال التخلص من بعض اللاعبين الذي لا يحتاج لخدماتهم المدرب الجديد تشافي هيرنانديز في صفوف النادي.

برشلونة وفّر الكثير من الأموال في الصيف الماضي بسبب رحيل ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان وأليكس موريبا وإيميرسون رويال، ما تسبب في توفير رواتبهم.

وبحسب صحيفة «سبورت» المقربة من برشلونة، فإن النادي يستهدف التخلص من قلب دفاعه الفرنسي صامويل أومتيتي من خلال فسخ العقد بالتراضي، وذلك بدلاً من دفع راتبه بشكلٍ مستمر دون أن يعول عليه المدرب تشافي هيرنانديز.

ويعتمد مدرب برشلونة بصفة أساسية على خدمات جيرارد بيكيه وإيريك غارسيا ورونالد آراوخو، مع تواجد الثنائي كليمينت لينغليه وكارليس مينغويزا كحلول بديلة، وهو ما يبرهن على خروج أومتيتي من حسابات المدرب تماماً.

برشلونة تحرك بالفعل لفسخ عقد اللاعب بسبب راتبه المرتفع بجانب كثرة إصاباته وانخفاض مستواه لا سيما أنه لم يشارك ولو لدقيقة واحدة في الدوري الإسباني هذا الموسم مع المدرب السابق رونالد كومان، كما لا ينوي المدرب الحالي تشافي هيرنانديز الاستعانة به.

وكان برشلونة عرض على أومتيتي تخفيض راتبه في الصيف الماضي، لكن الطلب قوبل بالرفض وهو ما يجعل النادي يخشى تواجد اللاعب في صفوف الفريق حتى نهاية تعاقده في يونيو 2023 دون أن يشارك في صفوف الفريق، ما سوف يسبب المزيد من المتاعب المالية.

يذكر أن قلب الدفاع الفرنسي البالغ من العمر 28 عاماً، يحصل على راتب سنوي يقدر بقيمة 12 مليون يورو في الموسم الواحد أي 230 ألف يورو كراتب أسبوعي.