الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

4 بطولات دولية و20 فعالية في دبي خلال 48 ساعة

4 بطولات دولية و20 فعالية في دبي خلال 48 ساعة

تشهد دبي تنظيم 24 فعالية رياضية خلال يومي الجمعة والسبت 26 و27 نوفمبر 2021، من بينها 4 بطولات دولية و20 فعالية مجتمعية بمختلف الرياضات المتنوعة، وتقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في كافة أنحاء دبي خلال نهاية الأسبوع الجاري، وسط مشاركة الآلاف من مختلف الفئات العمرية ومن كافة الجنسيات من داخل الدولة وخارجها.

وسيكون تحدي دبي للجري الحدث السنوي المنتظر في صدارة الفعاليات الرياضية المجتمعية، الذي ينطلق فجر الجمعة ضمن مبادرة تحدي دبي للياقة (30×30) المبادرة الرائدة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي، ويعد أكبر حدث رياضي مجتمعي.

وتنطلق مسيرة المشي لمكافحة مرض السكري يوم الجمعة من بوابة رقم 1 في حديقة زعبيل، والتي تنظمها مجموعة لاند مارك ويتم خلالها تنظيم عدة فعاليات وأنشطة تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الرياضة باعتبارها مصدراً للسعادة ووسيلة للوقاية من مرض السكري، كما يتم إجراء فحوصات مجانية لسكر الدم.

4 بطولات عالمية في دبي

تختتم يوم الجمعة منافسات بطولة العالم لأساتذة البولينغ للفئات العمرية من 55 إلى 65 عاماً، والتي تقام في مركز دبي الدولي للبولينغ بمنطقة الممزر، وتأتي هذه البطولة ضمن ثلاث بطولات عالم للبولينغ هي الأكبر من نوعها واستضافتها دبي خلال الفترة من 6 إلى 26 نوفمبر 2021، وتضمنت بطولة السوبر العالمية للبولينغ للرجال والسيدات، وبطولة العالم للبولينغ لأصحاب الهمم فئة الكراسي المتحركة، وبطولة العالم لأساتذة البولينغ للفئات العمرية من 55 إلى 65 عاماً.

كما تتواصل تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم للكريكت للسيدات نيوزيلندا 2022، في أكاديمية آي سي سي للكريكت بمدينة دبي الرياضية وتستمر حتى يوم 29 نوفمبر وتشارك فيها 10 منتخبات من مختلف قارات العالم هي: بنغلاديش، أيرلندا، باكستان، جزر الهند الغربية، سريلانكا، تايلاند، زمبابوي، بابوا غينيا الجديدة، الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا.

كما يستضيف إكسبو دبي 2020 منافسات بطولة العالم للشطرنج التي تنطلق بعد غد الجمعة وتستمر حتى 16 ديسمبر ويشارك فيها نخبة من أبطال العالم في الشطرنج يتنافسون على مدى 3 أسابيع، ويدافع اللاعب النرويجي ماغنوس كارلسن الذي يعد أفضل لاعب شطرنج في العالم حالياً عن لقبه العالمي للمرة الخامسة ضد اللاعب الروسي المخضرم إيان نيبومنياختشي.

وينظم اتحاد الإمارات للشطرنج منافسات بطولات العرب الفردية للشطرنج الكلاسيكي والخاطف والسريع 2021 للرجال والسيدات، وتقام بطولة الشطرنج الخاطف في نادي ضباط شرطة دبي بمنطقة الجداف.

وتقام بطولتا الشطرنج الكلاسيكي والسريع في فندق أوكسيدنتال بمنطقة الجداف، ويشارك في هذه البطولات 19 دولة عربية هي: الجزائر، فلسطين، الأردن، المغرب، لبنان، قطر، تونس، ليبيا، موريتانيا، مصر، السودان، الصومال، الكويت، البحرين، العراق، سوريا، اليمن، عمان، والإمارات.