الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تعاون بين مبادلة للتنس ودي جريد لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية

تعاون بين مبادلة للتنس ودي جريد لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية

إعادة تدوير العبوات البلاستيكية التي يستهلكها الجمهور والرياضيون. (من المصدر)

تسعى بطولة مبادلة العالمية للتنس، بطولة التنس الاحترافية الرائدة في منطقة الخليج العربي، إلى تحقيق المزيد من المكاسب في مجال الاستدامة من خلال تعاونها مع شركة دي جريد الإماراتية.

ويأتي الإعلان عن تعاون البطولة مع الشركة بعد أيام قليلة من فوز الإمارات باستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP28) في عام 2023.

وتعاونت فلاش للترفيه، الجهة المالكة للبطولة، مع دي جريد والشهيرة بصناعة الملابس المستدامة، بهدف إعادة تدوير العبوات البلاستيكية المستهلكة خلال فعاليات الدورة 13 من البطولة التي تعود بكامل طاقتها الاستيعابية الشهر القادم، حيث تنسجم المبادرة مع أهداف التنمية المستدامة بدولة الإمارات التي تركز على الاستهلاك والإنتاج المسؤول.

وتجمع دي جريد العبوات البلاستيكية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة التي يستهلكها الجمهور والرياضيون، وإعادة تدويرها لإنتاج قطع ملابس بما فيها قمصان الموظفين، ما يؤكد التزام الجهات المعنية في البطولة بالمساهمة في تحقيق الأهداف البيئية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ إعادة تدوير العبوات البلاستيكية لصناعة الملابس تسهم في عدم وصول البلاستيك إلى مكبات النفايات وتوفير الطاقة والمياه، إضافة إلى خفض انبعاثات الكربون مقارنةً بعملية إنتاج خيوط البوليستر؛ حيث تستهلك قمصان الموظفين التي تنتجها الشركة من الخيوط البلاستيكية بتقنية غرينسبان طاقة أقل بنسبة 50% ومياه أقل بنسبة 20% وينجم عنها انبعاثات كربونية أقل بنسبة 55%، ولا تتطلب هذه العملية استهلاك أيّ منتجات نفطية.

وتستضيف الدورة 13 من البطولة 6 من أفضل لاعبي التنس واثنتين من أفضل لاعبات التنس على مستوى العالم في سلسلة من المباريات الحماسية بين 16-18 ديسمبر على أرض مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وتبدأ أسعار تذاكر البطولة من 100 درهم إماراتي للكبار و50 درهماً إماراتياً للأطفال، وتتوفر من خلال الموقع الإلكتروني Tickmaster.ae ولدى متاجر فيرجن ميجاستورز في جميع أنحاء الإمارات.

وانسجاماً مع البروتوكولات الحالية، سيتم الالتزام بتدابير الصحة والسلامة داخل الملعب وفي جميع أنحاء قرية التنس لضمان صحة وسلامة الجمهور واللاعبين وفريق العمل، حيث يتوجب على حاملي التذاكر إظهار حالة خضراء على تطبيق الحصن، إضافة إلى تقديم نتيجة فحص سلبية للكشف عن فيروس كوفيد-19 صالحة لمدة 96 ساعة.