الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

بجوائز تصل لـ3 ملايين درهم.. تفاصيل مهرجان السلع البحري في أبوظبي

بجوائز تصل لـ3 ملايين درهم.. تفاصيل مهرجان السلع البحري في أبوظبي

مهرجان السلع البحري.

انطلق، اليوم الخميس، الموافق التاسع من ديسمبر لعام 2021 مهرجان السلع البحري الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية من خلال لجنة إدارة البرامج الثقافية والمهرجانات، والذي يستمر حتى السبت الموافق 11 من ديسمبر في منطقة الظفرة على شاطئ مدينة السلع تحت رعاية ممثل الحاكم في منطقة الظفرة؛ سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

فعاليات مهرجان السلع البحري

انطلق اليوم سباق السلع للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، حيث يشارك به 102 محمل شراعي لمسافة 22 ميلاً والمهرجان يقام لأول مرة في مدينة السلع كواحد من أهم السباقات البحرية التراثية، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الخمسين.

لكل عشاق الرياضات البحرية المختلفة، الذين ينتظرون كل عام هذا المهرجان الذي يحظى بتنظيم رائع، ويتم تقديم الجوائز المالية القيمة للفائزين به، ها قد واتتكم فرصة المشاركة من أجل الفوز بواحدة من تلك الجوائز البالغة قيمتها 3 ملايين درهم إماراتي.

يشهد المهرجان إقبالاً غير مسبوق من محبي الرياضات البحرية والجماهير داخل الإمارات، لذا فإن اللجنة المنظمة له تهتم اهتماماً بالغاً بتوفير كل سبل الراحة للمشتركين ومن جاء لمؤازرتهم، وعلى الجانب الآخر تسعى لكسب عدد أكبر من الجماهير المهتمة بهذا النوع من الرياضات.

اقرأ أيضاً:
3.1 مليون درهم قيمة الجوائز.. «السلع البحري» يقدم 7 مسابقات تراثية وحديثة

الإجراءات الاحترازية في سباقات مهرجان السلع البحري

أكد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان "ماجد عتيق المهيري" أن السباقات تقام وفقاً لأشد للإجراءات الاحترازية الهادفة إلى منع انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن جانبه طمأن المشاركين والمتواجدين في حيز موقع المهرجان، حيث تم إجراء التحاليل لكل المشاركين وبالفعل أثبتت سلبيتها، بالإضافة إلى التأكيد السابق على ضرورة الحصول على جرعات اللقاح الثلاث ضد الفيروس.

ومن جانبه، أكد المهيري ثقته التامة بأن الجميع على قدر المسؤولية المجتمعية والصحية الواقعة على كاهله، وأن رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان؛ ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة للحدث يضاعف من قيمته، ويجعل الجميع يعملون جاهدين من أجل حصد الألقاب في المنافسات المقامة في إطار المهرجان.

اقرأ أيضاً:
الإمارات و«اليونسكو» تنشئان مركز بناء القدرات في التراث الثقافي غير المادي

مسابقات مهرجان السلع البحري

منذ اليوم الأول للمهرجان ستنطلق فعاليات مسابقات كرة القدم الشاطئية والكيرم والدومينو والتي تستمر طوال أيام المهرجان، أما يوم الجمعة الموافق 10 ديسمبر، فيبدأ سباق الدراجات الهوائية في الانطلاق تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً، ثم سباق الصيد بالصنارة الذي يقام في تمام الساعة الثالثة والنصف يوم السبت الموافق 11 ديسمبر، وسوف تكون هناك عدة مفاجآت وجوائز لزوار المهرجان مع تنوع الفعاليات المقامة والتي حتماً ستحظى بالقبول من الجميع.

وفي النهاية فإن الهدف الرئيسي لقيام مهرجان السلع البحري هو دعم الرياضات البحرية وتشجيع ممارستها، والحفاظ على التراث البري والبحري لدولة الإمارات وتسليط الضوء عليه، بجانب الترويج للجزر الإماراتية والمدن الساحلية لجذب أكبر عدد من الزوار وتنمية السياحة والاقتصاد في منطقة الظفرة.