الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
سباق العين يجتذب نخبة الخيول. (من المصدر)

سباق العين يجتذب نخبة الخيول. (من المصدر)

490 ألف درهم جوائز سباق العين الخامس

ينظم مضمار العين يوم غد السبت، 7 سباقات ضمن حفل سباقه الخامس هذا الموسم، خصصت 6 منها للخيول العربية، والشوط الرابع للخيول المهجنة، ويشارك في الحفل 84 خيلاً فيما يبلغ مجموع جوائزه 490 ألف درهم.

ويفتتح السباق بكأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وأبرز الخيول التي تطمح للقب هي «شارخ»، «دريم دو مونجوا»، «إف الباهر»، و«هامان الجسرة».

ويجتذب سباق الجاهلي في الشوط الثاني لمسافة 1800 متر، نخبة من الخيول العربية أبرزها «نشوان»،«أكسفورد» و«إف إشارة»، ويتصدر «إي اس مدواخ» و«إم الاصايل» و«إف سليط» ترشيحات الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب مزيد.

ويتنافس «مجيب» و«افتتاح» و«آكت أوف ريزون» على لقب المقام للخيول المهجنة الأصيلة في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر، فيما يطمح «صامد» لنيل لقب شعبية الروضة في مواجهة «متغطرس» و«معالي الريف» في الشوط الخامس لمسافة 1400 متر.

وسيكون الصراع مثيراً بين «سراج» و«العابر» في الشوط السادس لمسافة 1000 متر على لقب المسعودي، فيما يجمع شوط الصاروج لمسافة 1000 متر في ختام الحفل، نجوم السرعة «أشطر» و«فريدة دو كارير» و«زهور».