الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

الإمارات تودع كأس العرب بخسارتها أمام قطر بخماسية

الإمارات تودع كأس العرب بخسارتها أمام قطر بخماسية

من مباراة الإمارات وقطر (من المصدر).

ودع منتخب الإمارات كأس العرب فيفا 2012، وذلك بعد خسارته بخماسية نظيفة أمام المنتخب القطري، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، لحساب ربع نهائي كأس العرب، على ملعب استاد البيت بالعاصمة الدوحة، ليتأهل المنتخب القطري إلى نصف نهائي كأس العرب.

وتقدم المنتخب القطري مبكراً في الدقيقة السابعة (هدف عكسي) سجله علي سالمين، بعدما لامست رجله تسديدة أكرم عفيفي الذي استقبل تمريرة زميله المعز علي، الذي استغل بدوره خطأ مدافع الأبيض مهند العنزي في ابعاد الكرة ممرراً الكرة لعفيفي الذي كان في مواجهة الحارس علي خصيف.

وكاد أكرم عفيفي أن يسجل الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 21 إلا أن علي خصيف نجح في التصدى لتسديدته وهو في مواجهة المرمى منقذاً شباكه من هدف مضمون.


وضاعف المنتخب القطري تقدمه في الدقيقة 28 بالهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها بنجاح المعز علي.


ومن ركلة جزاء ثانية احتسبها حكم المباراة جاء الهدف الثالث للمنتخب القطري، وذلك بعد تدخل تقنية الفيديو في الدقيقة 36، نفذها بوعلام خورخي، نتيجة لعرقلة علي خصيف لمهاجم العنابي المعز علي.

وقبل نهاية الحصة الأولى بثلاث دقائق أضاف عبد العزيز حاتم الهدف الرابع للمنتخب القطري من هجمة سريعة مستغلاً خطأ علي خصيف بالتقدم عن مرماه.

وسجل المنتخب القطري الهدف الخامس عن طريق المعز علي (45 +1) محرزاً الهدف الثاني الشخصي له في المباراة.

ولم ينجح منتخب الإمارات في قيادة أي هجمة تشكل خطورة على مرمى المنتخب القطري طوال زمن الشوط الأول.

ومع بداية الحصة الثانية أجرى مدرب الأبيض ثلاثة تغيرات دفعة واحدة بمشاركة شاهين عبد الرحمن وخليل ابراهيم وعلي مبخوت، في أماكن مهند العنزي، علي سالمين، علي صالح.

وحاول لاعبو في الشوط الثاني تقليص الفارق إلا أن محاولاتهم لم تنجح، وفي المقابل لم يضيف المنتخب القطري أي هدف جديد لتنتهي المباراة بخسارة الأبيض بخماسية نظيفة.