الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

الروسي فيدوسيف بطلاً للأساتذة في أبوظبي للشطرنج

الروسي فيدوسيف بطلاً للأساتذة في أبوظبي للشطرنج

توّج الروسي فلاديمير فيدوسيف ببطولة الأساتذة الدولية للشطرنج السريع، في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي أقيم برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.

ونجح الروسي فلاديمير فيدوسيف في قلب الموازين في الجولتين 7 و8، بالفوز على منافسيه الرئيسيين في البطولة الأوكراني بافل اليانوف والإيراني برهم مقصودلوا، ليدخل الجولة الأخيرة متصدراً بفارق نقطة عن أقرب منافسيه، ويكتفي فيها بتعادل سريع مع المجري فيكتور ايدروس بما وضعه وحيداً على قمة الترتيب.

وحقق المصري باسم أمين المركز الثاني، ثم حل المجري فيكتور إيدروس ثالثاً بينما تراجع بافل اليانوف إلى لمركز الرابع وحل الألماني دانيل فريدمان بالمركز الخامس والجورجي ميخائيل ميخائيلشفيلي بالمركز السادس.

وأحرزت الأرمينية ماريا كيفور كيان لقب البطولة المفتوحة للشطرنج السريع، بفارق نقطتين عن أقرب منافسيها حيث فازت بـ8 جولات وتعادلت في واحدة فقط، وحلت الأوكرانية آفا سليمانوفا بالمركز الثاني، وسيطر الفلبينيون على المراكز من الثالث حتى السادس، وهم على التوالي أرمل أبوسيجو، ونيلمان لوجوتين، وديماكروت فرانسيس ومارك ماتوتينا.

وحقق الهندي ديف جوبين لقب الناشئين، بينما حل مواطنه ألفريد جوكلين في المركز الثاني، وجاء الإماراتي محمد يوسف آل علي في المركز الثالث، والمصري محمد عاطف كريم في المركز الرابع، والهندي سيدارث بالاجي في المركز الخامس وفي المركز السادس جاء مواطنه أنانتاريان.