السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

فريتز يهزم إيفانز ويحتل المركز الخامس في بطولة مبادلة للتنس

فريتز يهزم إيفانز ويحتل المركز الخامس في بطولة مبادلة للتنس

لاعب التنس الأمريكي تايلور فريتز. (رويترز)

فاز لاعب التنس الأمريكي تايلور فريتز على البريطاني دانيال إيفانز بواقع (2-1) في مباراة استمرت لأكثر من ساعة ونصف، لتحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة مبادلة الاستعراضية للتنس، التي تقام في أبوظبي وتمثل آخر بطولة في عام 2021.

وكانت المباراة متقاربة للغاية بين فريتز (المصنف 23 عالمياً) وإيفانز (المصنف 25). وفاز كلاهما بمجموعة واحدة، لذلك، وفقاً لقواعد هذه البطولة، كان لا بد من تحديد الفائز بالمباراة بما يسمى «سوبر تاي بريك»، أي شوط «كسر التعادل» المكون من 10 نقاط.

وفاز الأمريكي في الشوط الأول بواقع (7-6)، إلا أن إيفانز نجح في كسر إرسال فريتز في لحظة حاسمة ليفوز بالمجموعة الثانية بواقع (4-6).

وبذلك وصلت المباراة إلى «الشوط الفاصل»، والذي يعتبر بمثابة المجموعة الثالثة.

وقدم إيفانز أداءً قوياً وكسر إرسال منافسه في مناسبتين لكن فريتز، الذي لم يبدِ أي استعداد لخسارة المباراة، تفوق على نفسه وفاز بواقع (11-9)، ليحصد بذلك المركز الخامس في البطولة.

يشار إلى أن الإسباني رافائيل نادال (المصنف السادس عالمياً) -الذي غاب عن منافسات التنس منذ أغسطس بسبب إصابة في القدم- سيواجه الاسكتلندي آندي موراي (المصنف 134 عالمياً) في نصف النهائي؛ بينما سيواجه الروسي أندريه روبليف (المصنف الخامس عالمياً) الكندي دينيس شابوفالوف (المصنف 14 عالمياً).