الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

بني ياس أول المتأهلين لربع نهائي كأس رئيس الدولة

بني ياس أول المتأهلين لربع نهائي كأس رئيس الدولة

أحمد أبو ناموس رجل المباراة. (من المصدر)

خطف بني ياس بطاقة التأهل والعبور للدور ربع النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بفوز بثلاثية نظيفة على مضيفه الإمارات اليوم الاثنين، على استاد الأخير في رأس الخيمة ضمن مرحلة ثمن نهائي البطولة.

ساد اللعب في وسط الملعب معظم فترات الشوط الأول، وغابت الخطورة عن هجمات الفريقين على قلتها وظهرت خشية الفريقين من الخسارة في مباراة مصيرية وحاسمة يخرج أحد طرفيها بصافرة النهاية.

كان الضيف بني ياس صاحب أولى المحاولات في المباراة وقد جاءت في الدقيقة العاشرة عندما لم يُحسن مهاجمه السويدي إسحاق ثيلين التعامل مع عرضية الفارو سواريز أمام صندوق الامارات، وبعدها ضلت تصويبة من ثيلين نفسه طريق مرمى أصحاب الأرض ومرت بجوار القائم، فرصتان خطيرتان أهدرهما مهاجم بني ياس السويدي.

وفي الدقيقة الـ33 صوب جناح بني ياس الأيمن سهيل النوبي كرة قوية أبعدها مدافع الإمارات فراس صالح وضلت رأسية أخرى طريق مرمى الإمارات من إسحاق ثيلين الذي عالج عرضية خميس الحمادي برأسية مباشرة ولكنها مرت فوق العارضة.

ولاحت الفرصة الوحيدة في الشوط لهجوم الإمارات في الدقيقة الأخيرة لم يُحسن جوزيف غنادو ورفاقه استغلالها فمرت إلى خارج المرمى.

وضع أحمد أبوناموس بني ياس في المقدمة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الـ46 ثم أعقبه بهدفه الشخصي وهدف فريقه الثاني في الدقيقة الـ57 بمجهود فردي رائع مترجماً سيطرة فريقه ونجاعته الهجومية منذ الشوط الأول.

دفع مدرب الإمارات طارق السكتيوي بأوراق هجومية بغية العودة للمباراة وبالفعل شن أصحاب الأرض أكثر من هجمة خطيرة على دفاعات بني ياس عن طريق زكريا بولحية وجوزيف غنادو وسيلفا لم يكتب لها النجاح.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق تمكن لاعب بني ياس البديل محمد راشد الحمادي من تسجيل الهدف الثالث لفريقه لتنتهي المباراة بفوز بني ياس بثلاثية نظيفة.