السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«أبوظبي للدراجات» ينظم جولة مجتمعية لمسافة 150 كم بقصر السراب

نظم نادي أبوظبي للدراجات الهوائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي الجولة المجتمعية السنوية في قصر السراب، برعاية مؤسسة الإمارات للطاقة النووية شريك النادي في منطقة الظفرة.

وانطلقت الجولة صباح اليوم الأحد من أمام فندق ليوا لمسافة 150 كم، واستمرت لنحو 6 ساعات استمتع خلالها المشاركون برؤية المناظر الصحراوية الخلابة.

واستهدفت الفعالية زيادة الوعي بركوب الدراجات، سواء للرياضة أو كوسيلة للتنقل، نظراً لفوائدها المتعددة للصحة الجسدية والنفسية، ومساهمتها في الحفاظ على البيئة، وتوفير نمط حياة صحي.

وتأتي تلك الجولة في إطار الدور الرائد الذي يلعبه نادي أبوظبي للدراجات الهوائية من أجل تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية رياضة الدراجات الهوائية، وتشجيع الدراجين على المشاركة في الفعاليات التي يقيمها النادي، بهدف اكتشاف وجذب المواهب، وتكوين فريق قادر على خوض غمار المنافسات محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وتجدر الإشارة إلى أن رياضة الدراجات الهوائية تجد رواجاً كبيراً على مستوى إمارة أبوظبي عقب اختيارها في نوفمبر الماضي مدينة الدراجات الهوائية من قبل الاتحاد الدولي للدراجات (الهيئة العالمية المنظمة لرياضة ركوب الدراجات الهوائية)، لتصبح العاصمة الإماراتية أول مدينة آسيوية تحظى بهذا اللقب.

وتعد أبوظبي وجهةً بارزة لممارسة رياضة الدراجات الهوائية، بعدما قامت بتأسيس مراكز لركوب الدراجات، بما فيها مسار بطول 28 كم في جزيرة الحديريات، ومسارات بطول 40 كم في الوثبة، ما وفر مرافق عالمية لجميع المستويات، سواء الرحلات الجماعية على الدراجات أو الرحلات الفردية والعائلية.