الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

منصور بن محمد يتوج الفائزين بجوائز جلوب سوكر 2021

منصور بن محمد يتوج الفائزين بجوائز جلوب سوكر 2021

منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم متوجاً الفائزين. (إ ب أ)

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، الفائزين في النسخة الـ12من جائزة «دبي جلوب سوكر» التي أقيمت أمس، في فندق أرماني برج خليفة دبي، ضمن فعاليات الدورة الـ16من «مؤتمر دبي الرياضي الدولي»، العضو في «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، الذي نظّمه «مجلس دبي الرياضي» تحت شعار «ملتقى العالم».

وهنّأ سموه الفائزين، متمنياً لهم تحقيق المزيد من الإنجازات، وأن يكونوا المثل في تحفيز اللاعبين الناشئين في مختلف دول العالم، وتشجيعهم على تبني الروح الرياضية والتحلّي بالأخلاقيات الرياضية الرفيعة، والحفاظ على مبادئ التنافس الشريف التي تجمع كافة الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية، ومن أهمها كرة القدم بما تتسم به من شعبية جارفة حول العالم.

وفاز النجم الفرنسي كليان مبابي بجائزة «جلوب سوكر» لأفضل لاعب في عام 2021، حسب تصويت الجمهور الذي شارك في اختيار الفائزين، ومن خلال أكثر من 5 ملايين مشجع من مختلف دول العالم، فيما فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة «أفضل لاعب في العالم» من اختيار مشجعي منصة «تيك توك» حول العالم، كما فاز بجائزة «أحسن هدف» لعام 2021 وهي الجائزة الخاصة التي حملت اسم أسطورة كرة القدم العالمية مارادونا، السفير الشرفي السابق للرياضة في مجلس دبي الرياضي.

وشهد الحفل تتويج منتخب إيطاليا كأفضل منتخب في عام 2021، ومدربه روبرتو مانشيني كأفضل مدرب في عام 2021. وتواصلت هيمنة الإيطاليين على جوائز «جلوب سوكر» بفوز ليوناردو بونوتشي بجائزة أفضل مدافع في عام 2021.

وكرم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو بجائزة الهداف التاريخي لكرة القدم المُقدمة من «جلوب سوكر»، بعدما تجاوز حاجز الـ800 هدف في مسيرته الكروية حتى الآن.

وحصلت الإسبانية أليكسيا بوتياس المتوجة بالكرة الذهبية 2021، على جائزة "جلوب سوكر " لأفضل لاعبة في عام 2021. واستلمت اللاعبة أيضاً جائزة "جلوب سوكر" لأفضل فريق للسيدات في عام 2021، والتي توج بها ناديها برشلونة الإسباني.

وتوج نادي تشيلسي بجائزة أفضل نادٍ في عام 2021، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. وفي جوائز أخرى تم اختيار فيديريكو باستوريلو كأفضل وكيل أعمال، وشيكي بيغرستاين المدير الرياضي لمانشستر سيتي كأفضل مدير رياضي في عام 2021، وفي فئة جديدة لـ "جلوب سوكر" هذا العام، فاز السعودي مساعد الدوسري بجائزة أفضل لاعب بالرياضات الإلكترونية في عام 2021.

وكرم النجم البرازيلي رونالدينيو بجائزة "جلوب سوكر" على مسيرته المهنية. رونالدينيو هو واحد من 8 لاعبين فقط فازوا بكأس العالم، ودوري الأبطال، والكرة الذهبية.

كما شهد الحفل تكريماً عربياً بحصول أكاديمية "زاد إف سي" المصرية على جائزة أفضل أكاديمية للشباب بأفريقيا في عام 2021.

جلسة حوارية

وتحدث مبابي في الجلسة الحوارية لمؤتمر دبي الرياضي الدولي معلقاً على فكرة إقامة كأس العالم كل عامين قائلاً: "ليس لدي رأي. كأس ​​العالم هو كأس العالم، لكن إذا لعبت كل سنتين يمكن أن تصبح المسابقة عادية، وكأس العالم لا ينبغي أن تكون عادية، وبشكل عام يحتاج اللاعبون للراحة أيضاً، ويجب أن نحترم لاعبي كرة القدم ".

وحول علاقته بزميله في نادي باريس سان جرمان ليونيل ميسي، أوضح مبابي: «إنه شخص عادي. يريد الفوز مثل أي شخص آخر، إنه زميل رائع، ومن دواعي سروري أن ألعب بجانبه في باريس سان جيرمان».

ومن جانبه، أبدى شريك مبابي في الجلسة الحوارية، البولندي ليفاندوفسكي، عدم إعجابه بفكرة لعب كأس العالم كل عامين، موضحاً «لست معجباً بالفكرة، ولدينا الكثير من المباريات في كل عام، ونحتاج بلا شك للراحة، وسيكون الأمر غير محتمل بالنسبة لنا، ومستحيل على أجسام اللاعبين تحمل ضغط المباريات، ومن الصعب للغاية أن تكون هناك عروضاً جيدة، إذ لم يكن هناك وقت كافٍ للراحة».

سعادة مصرية

ومن جانبه، أعرب عضو مجلس إدارة نادي زيد المصري، الدولي السابق عماد متعب، عن سعادتهم الكبيرة بالفوز بجائزة أفضل أكاديمية للشباب في أفريقيا، وقال لـ(الرؤية): «سعيد بوجودي في الحدث الأقوى في الشرق الأوسط، وفخورون في نادي زيد بالعمل المميز الذي قمنا به، ما جعلنا نفوز بجائزة أفضل قطاع ناشئين، وهذا كان جهد عمل طوال الفترة الماضية منذ تأسيس النادي وتكلل بالنجاح وهدفنا هو رفد الكرة المصرية بلاعبين متميزين للمستقبل».

وأكد متعب ثقته في منتخب مصر المشارك في بطولة أمم أفريقيا يناير المقبل، «لا خوف على منتخب مصر في أمم أفريقيا، والجميع سيعمل له ألف حساب فهو يضم لاعبين أصحاب قدرات عالية بقيادة محمد صلاح ومحمد النني، وغيرهما من النجوم الآخرين، ولكن كل شيء سيكون بيد اللاعبين داخل أرضية الملعب وما يقدمونه من عطاء».