الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الجهوري يهدي الوثبة اللقب الثالث توالياً بمهرجان محمد بن زايد للقدرة

توجت إسطبلات الوثبة بلقب السباق الرئيسي المفتوح لمسافة 120 كم، ضمن ختام النسخة الثالثة لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقدرة، بالفوز الذي حققه الفارس عبدالله الجهوري، والذي أقيم اليوم الأحد بقرية الإمارات العالمية للقدرة، بمشاركة (236) فارساً وفارسة.

ومنح الجهوري بالفوز إسطبلات الوثبة لقبها الثالث توالياً في السباق الرئيسي المفتوح لمسافة 120 كم.

ويقام المهرجان تكريماً وتقديراً لاسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وشهد المهرجان نجاحاً مميزاً من خلال المشاركة الكبيرة للإسطبلات والفارسات والفرسان والخيول.

وقطع الفارس عبدالله الجهوري بطل السباق المسافة على صهوة «سي إتش إيه إكليبس» بزمن قدره 4:09:31 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.85 كم/ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة أسماء محمد مثنى على صهوة «فكر دو ليبوس» لإسطبلات سيح السلم، بزمن قدره 4:09:41 ساعة، فيما حلت في المركز الثالث الفارسة ماسة عدنان على صهوة «رو شاي مون» لإسطبلات الوثبة ايضاً بزمن قدره 4:10:40 ساعة.

وأكد الفارس عبدالله الجهوري، الفائز بالسباق العام الماضي عن جدارته بالتكتيك المتميز الذي اتبعه، بالرغم من هطول الأمطار، ومشاركة رقم قياسي من نخبة من الخيول والإسطبلات في السباق الكبير.

جوائز ضخمة

وبلغ إجمالي الجوائز المالية المرصودة للسباق 3.4 مليون درهم وزعت للفائزين وأصحاب المراكز الأولى في السباق الرئيسي من المركز الأول وحتى العشرين، منها 500 ألف درهم للبطل، 300 ألف للثاني، و250 ألفاً للثالث.

ونظمت السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

سعادة وفخر

أكد البطل عبدالله الجهوري انه فخور بالإنجاز الذي حققه في الشوط الرئيسي المفتوح، كون السباق يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو اسم غالٍ على الجميع.

وقال إن السباق كان قوياً في جميع مراحله خاصة بعد هطول الأمطار التي حولت المسار إلى ثقيل، ولكن جميع الفرسان تميزوا بالتنافس القوي، مشيداً بالجواد وقال إنه بطل ويمتلك قلباً كبيراً.

ومن جانبه، توجه مسلم العامري بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على إقامة المهرجان الذي يحمل اسم سموه، وثمن العامري رعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمهرجان، ليخرج الحدث الكبير في أروع صورة بجوانبه كافة.

التتويج

توج الفائزين مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، وأحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات بالقرية، وعبدالله ماجد آل علي مدير الأرشيف الوطني، وعبدالرحمن الرميثي مشرف القرية، ولار صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.