السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

"أبوظبي إتش إس بي سي للغولف» تنطلق غداً بمشاركة 132 لاعباً

تنطلق في الساعة الـ7:26 دقيقة من صباح غدٍ الخميس النسخة السابعة عشرة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف التي تقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ويحتضنها ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس لأول مرة منذ انطلاقها في عام 2006، وذلك ضمن جولات رولكس الأربع للبرنامج العالمي لجولة دي بي وورلد 2022.

ويشارك في البطولة العالمية 132 لاعباً من بينهم نخبة نجوم الغولف في العالم: روري ماكلروي وكولين موريكاوا المصنف أولاً في أوروبا وآدم سكوت وشين لوري وهينريك ستينسن وداني ويليت لينضموا إلى بادريج هارينجتون، كابتن الفريق الأوروبي في كأس رايدر، بجانب تايريل هاتون المدافع عن لقب البطولة وفيكتور هوفلاند المصنف ثامن عالمياً آخر النجوم الذين أكدوا مشاركتهم في البطولة المقامة في الإمارات إلى جانب تومي فليتوود وإيان بولتر ولي ويستوود أبطال كأس رايدر، إضافةً إلى توماس بيورن كابتن الفريق الأوروبي في البطولة لعام 2018.

قال سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي: «نرحب بنخبة ونجوم الغولف العالميين المشاركين في النسخة السابعة عشرة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف التي تقام في افتتاحية أجندة الفعاليات الرياضية العالمية التي تحتضنها أبوظبي لعام 2022، كما يسعدنا احتضان البطولة التي تقام للمرة الأولى في ملعب ياس لينكس الذي يعد من تحفة ملاعب الغولف في العالم، ويبرهن ريادة أبوظبي وإمكانيات منشآتها الرياضية المميزة».

وأضاف سموه: «تساهم الفعاليات الرياضية العالمية ذات الحضور البارز في أجندة الاتحادات والمؤسسات الرياضية الدولية، بدعم السياحة الرياضية في أبوظبي وتعزز الريادة العالمية، وتترجم مؤشر جودة الحياة، كما يؤكد تنظيم بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف للعام السابع عشر على التوالي أهميتها ودورها الكبير في دعم استدامة النجاحات الرياضية التي تحققها أبوظبي كوجهة عالمية رائدة في استضافة نخبة الفعاليات والملتقيات الكبرى».

وأعرب سموه عن سعادته بالنجاحات التي تحققها الفعاليات العالمية ودعمها الكبير للعوائد الاقتصادية والترويجية والسياحية لإمارة أبوظبي، ما يعكس مكانتها المرموقة والثقة العالمية التي تتمتع بها أبوظبي كوجهة بارزة في مقدمة مدن العالم، لما تتميز به من بنية تحتية بمعاييرها العالمية إلى جانب تطبيقها أعلى شروط السلامة والتدابير الوقائية، حفاظاً على سلامة وصحة الجميع.

جوائز

ويبلغ مجموع جوائز البطولة 8 ملايين دولار أمريكي و8000 نقطة من السباق إلى دبي 2022، ويحصد البطل على مليون و120 ألف دولار.

واستضاف نادي أبوظبي للغولف جميع دورات بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف منذ إطلاقها عام 2006، والتي نجحت على مدى 16 عاماً متتالية بتحقيق مكانةٍ مرموقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، قبل أن تنتقل هذا العام إلى ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس لتسلط الضوء على العاصمة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية مرموقة، يحتضن أبرز المنافسات الدولية، مثل سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 وبطولات يو إف سي.

وتتولى جولة دي بي وورلد إدارة البطولة التي يتنافس فيها اللاعبون على 72 حفرةً ضمن أربع جولات، وتسمح البطولة بعد اجتياز الحفرة 36 (القطع) حصراً لأول 65 لاعباً مصنفاً عالمياً ومرافقيهم بالتأهل للجولتين النهائيتين ليحظوا بفرصة الفوز بلقب الصقر المجنح.