الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

غداً.. انطلاق كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز بجوائز 2.6 مليون درهم

غداً.. انطلاق كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز بجوائز 2.6 مليون درهم

من بطولات قفز الحواجز في أبوظبي. (من المصدر)

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، تنطلق غداً الخميس فعاليات النسخة الـحادية عشرة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز من الفئة الرفيعة، فئة الخمس نجوم، وكأس الأمم.

وينظم الحدث الأبرز في الرُزنامة الموسمية لرياضة قفز الحواجز، اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، على ميدان نادي أبوظبي للفروسية، والذي يستضيف البطولة للمرة الثالثة على التوالي، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية لونجين ومجلس أبوظبي الرياضي، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وإسطبلات الشراع، وشركة كفالور، للموسم العاشر على التوالي.

وتجري فعاليات البطولة على مدى خمسة أيام تبدأ من الغد بالإجراءات البيطرية للخيول المشاركة، وإعداد قوائم المشاركين في المنافسات التي ستقام خلال فترتين صباحية ومسائية، وتنطلق اليوم الخميس وتستمر حتى يوم الأحد المقبل.

جوائز مالية

وتشتمل بطولة كأس رئيس الدولة على ست منافسات من فئة الخمس نجوم، ويبلغ إجمالي جوائزها 641.400 يورو (2.6 مليون درهم)، منها 150 ألف يورو (624 ألف درهم)، جائزة كأس البطولة من جولتين، وجائزة كأس الأمم للفرق «خمس نجوم» التي يبلغ مجموعها 250 ألف يورو (1.041 مليون درهم).

ويتزامن مع الحدث الرئيسي، بطولة دولية من فئة النجمتين، وتشتمل على ست منافسات ومجموع جوائزها 278.800 درهم، ومنافستين دوليتين للفرسان من فئة الناشئين وجوائزهما 45 ألف درهم، ومثلهما منافستان دوليتان للفرسان من فئة الأشبال بجوائز مجموعها 35 ألف درهم.