الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

غداً.. انطلاق بطولة العالم للفنون القتالية بأبوظبي

غداً.. انطلاق بطولة العالم للفنون القتالية بأبوظبي

رباعي منتخب الامارات والمدرب. (من المصدر)

تنطلق غداً الاثنين بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة التي تستضيفها جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية من 24-29 يناير الجاري والتي تُقام في العاصمة أبوظبي لأول مرة برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وإشراف الاتحاد الدولي للعبة.

وتشهد البطولة مشاركة عالمية كبيرة من 521 لاعباً ولاعبة من 60 دولة، حيث يشارك منتخب الإمارات بأربعة مقاتلين وسط لاعبين من مختلف الدول العربية والآسيوية والأوربية والأمريكتين.

وتنطلق المنافسات في 11 صباح اليوم الاثنين بالأدوار التمهيدية دور الـ32 للصغار والكبار لكل الأوزان، حيث تُقام النزالات في 4 حلبات حتى السادسة مساء.

وأقيمت أمس قرعة البطولة بالقاعة الكبرى بفندق ميلينيوم الروضة في أبوظبي بحضور الوفود المشاركة، حيث تم تسجيل اللاعبين من قبل الاتحاد الدولي للعبة، كما تم تعريفهم بلوائح البطولة من قبل الأطقم التحكيمية للبطولة.

وأكد رئيس لجنة الفنون القتالية باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية محمد بن دلموك الظاهري اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق الحدث بأفضل المعايير الاحترازية ترسيخاً لمكانة أبوظبي العالمية في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى.

من جانبه، ثمن عالياً المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية فؤاد درويش دعم القيادة الرشيدة الهادف لتنمية القطاع الرياضي وانعكاسه المباشر في النهضة الاقتصادية والسياحية والاجتماعية.

وتشهد البطولة أول مشاركة لأول منتخب إماراتي للفنون القتالية المختلطة، واللاعبين هم: جمعة بشير البدور وزن الذبابة، سعيد الحوسني وزن الريشة، فهد أحمد الزعابي وزن المتوسط، عبدالله وليد الشامسي وزن الديك.