السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الأبيض يكثف تحضيراته لمواجهة نسور قاسيون

الأبيض يكثف تحضيراته لمواجهة نسور قاسيون

أحمد العطاس في تدريبات الأبيض (من المصدر).

بدأ منتخب الإمارات الأول لكرة القدم العد التنازلي لمواجهة سوريا ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، لحساب المجموعة الأولى، على استاد آل مكتوم بدبي الخميس المقبل.

ويخوض الأبيض المواجهة بشعار الفوز فقط، إذ تعني أي نتيجة بخلاف الانتصار خروج منتخبنا من سباق المنافسة على المركز الثالث الذي يؤهله لخوض مباراة المحلق الآسيوي، التي تؤهل إلى مونديال قطر 2022.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة الأولى بـ16 نقطة، تليها كوريا الجنوبية بـ14 نقطة، والإمارات ثالثاً بست نقاط، ولبنان رابعاً بخمس نقاط، والعراق خامساً بأربع نقاط، وسوريا أخيراً بنقطتين.

معسكر داخلي

وانتظم الأبيض في معسكر داخلي منذ الثلاثاء الماضي، وسط روح معنوية عالية، وجدية ورغبة كبيرين من اللاعبين على تصحيح المسار، بعد الظهور غير المقنع بمنافسات كأس العرب فيفا 2021، الشهر الماضي، والتي لم يقدم فيها لاعبو الأبيض الأداء المنتظر والمطلوب، لذا يتطلع المنتخب لاغتنام المباريات المتبقية للتصفيات المونديالية لتصحيح الصورة المتراجعة في الدوحة.

غيابات

ويعاني منتخب الإمارات حالياً من عدة غيابات لعناصر مؤثرة لأسباب مختلفة، أبرزهم الثنائي الهجومي علي مبخوت وفابيو ليما، بجانب استبعاد الثلاثي (شاهين عبدالرحمن، خليفة الحمادي، سهيل النوبي)، واستدعاء مدافع نادي اتحاد كلباء عبدالسلام محمد ولاعب وسط نادي الشارقة ماجد سرور، علماً بأنها المرة الأولى يستدعى فيها مدافع كلباء للمنتخب، وذلك بعد تألقه في الموسم الجاري وتقديمه مستوى مميزاً فرض عبره اسمه كأحد المدافعين المميزين في دورينا حالياً.

عودة العطاس

ويعود لقيادة منتخب الإمارات بعد سنوات طويلة الغياب مهاجم الجزيرة أحمد العطاس المنضم حديثاً لفخر أبوظبي قادماً من نادي الشارقة في صفقة انتقال حر، وذلك لتعويض النقص الهجومي في صفوف الأبيض، ليكون بجانب الثلاثي (زايد العامري، علي صالح، سبيستيان تيغالي).

احتفالية

واحتفلت بعثة منتخب الإمارات، السبت، بعيد ميلاد لاعب الأبيض علي صالح الـ22، وسط أجواء أسرية رائعة بمشاركة كل أفراد البعثة، الذين شاركوا في تقطيع (كعكة) أحضرت احتفاءً بالمناسبة السعيدة لصالح، متمنين له عيد ميلاد سعيداً وعاماً مليئاً بالنجاحات والتألق داخل الملاعب مع منتخب الإمارات وناديه الوصل.

ويشد منتخب الإمارات الرحال عقب مباراة سوريا إلى إيران لملاقاة منتخبها في الأول من فبراير على استاد آزادي بطهران، لحساب التصفيات نفسها.