الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الهولندي نوفاكوفيتش يحرز لقب بطولة دبي الدولية للتنس للشباب

الهولندي نوفاكوفيتش يحرز لقب بطولة دبي الدولية للتنس للشباب

توج الهولندي لوكا نوفاكوفيتش بلقب بطولة دبي الدولية للتنس للشباب، في نسختها التاسعة عشرة، وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على البلجيكي جاك بمجموعتين دون رد جاءت نتائجهما (6-4) و(6-3).

وكانت البطولة التي تعد ثانية البطولات الدولية التي ينظمها اتحاد التنس في العام 2022، وأقيمت على ملاعب أكاديمية بوكا للتنس في دبي قد أسدلت الستار على منافساتها مساء السبت الماضي، بإقامة مبارياتها النهائية في مختلف الفئات.

ففي منافسات فردي البنات فازت الروسية كيرا ماتوشكين بالمركز الأول بعد تغلبها على الليتوانية لايما فلدسون بمجموعتين دون رد جاءت نتائجهما (7-5) و(6-3).

وفي زوجي الشباب فاز الثنائي المكون من الفرنسي شمبونير والبلجيكي لوج بالمركز الأول بعد تفوقهما على الثنائي المكون من الأوكراني لاكوبنكو والبريطاني نستولا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها (13-11) و(7-6) و(4-6)، وفازت البريطانيتان كولنج و دجنسن بالمركز الأول في مسابقة زوجي البنات بعد تغلبهما على الثنائي الروسي مرتيونينا وسمرنوفا بمجموعتين دون رد (6-4) و(6-2).

وعقب ختام المنافسات توج ناصر يوسف المرزوقي الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس اللاعبين الفائزين في مختلف المنافسات، مشيداً في نفس الوقت بالمردود الفني للبطولة التي قدمت مستويات متميزة، وظهر فيها اللاعبون من كلا الجنسين بمستويات عالية عكست قدراتهم وإمكانياتهم المتطورة.

واعتبر في نفس الوقت أن البطولة حققت فوائد إيجابية استفاد منها لاعبو الإمارات الذين شاركوا في البطولة، وهم عدنان المرزوقي وعمر أحمدي وسعود الجسمي وعبدالله المرزوقي، مضيفاً أن البطولة أقيمت بالتعاون مع أكاديمية بوكا للتنس ما أسهم بتحقيق مكاسب تنظيمية مميزة يمكنها أن تساهم بالمزيد من النجاح مستقبلاً.