الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

الأبيض يستعيد تيغالي ويتدرب بـ«الوصل»

يواصل منتخب الإمارات تحضيراته استعداداً لمواجهة سوريا مساء الخميس المقبل على استاد آل مكتوم في نادي النصر، لحساب الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022. وشهدت تدريبات المنتخب مساء اليوم (الاثنين) على الملعب الفرعي لنادي الوصل انضمام لاعب الأبيض سبيستيان تيغالي للمنتخب بعد وعكة صحية ألمت به مؤخراً، ما يعزز قوة الأبيض هجومياً لا سيما في ظل غياب هدافه علي مبخوت عن التجمع الحالي والمباراتين المقبلتين أمام سوريا وإيران.

وحول سير إعداد المنتخب وتحضيراته قال مدرب الأبيض فان مارفيك: «كنا نعمل لفترة طويلة على بناء منتخب جديد بشكل بطيء، لذلك ركزنا على العديد من الوجوه الشابة، لكن في بعض الفترات كنت مضطراً لتسريع استدعاء اللاعبين الصغار والوجوه الجديدة بسبب ظروف الإصابات والغيابات المختلفة وهو ما أدى لعدم ثبات التشكيلة، في أكثر من مرة، وبشكل عام نسعى للتعامل مع كل الظروف التي تعترض طريقنا بشكل مختلف ووفق سيناريو خاص لكل مباراة».

مارفيك: نتدرب في ظروف جيدة

وأضاف مارفيك في تصريحات صحفية: «نحن حالياً في وضعية أفضل وكل الظروف المحيطة بالمنتخب جيدة، ونتدرب في أجواء إيجابية وطقس جيد للغاية، وأرضية ملعب مميزة وكل تلك الظروف في تصب صالح المنتخب بالتأكيد، وأنا راضٍ تماماً عن أداء اللاعبين خصوصاً الوجوه المنضمة حديثاً للمنتخب التي تضيف طاقة جديدة للمجموعة الحالية وتقدم مستوى مميزاً في التدريبات وهذا هو المهم، لا سيما أنهم انسجموا سريعاً مع زملائهم الآخرين وهذا مؤشر جيد».

وختم «ظروف المنتخب بالنسبة للغيابات لا تختلف كثيراً عن المنتخبات الأخرى المشاركة في التصفيات، وهذا أمر طبيعي في ظل الأوضاع الراهنة، ولذلك نعمل على تجهيز المجموعة المتاحة من اللاعبين بصورة جيدة لتقديم أداء مرضٍ في مباراتي سوريا وإيران».

خصيف: جاهزون لسوريا

بدوره، أكد قائد منتخب الإمارات علي خصيف جاهزية الأبيض للمباراة المقبلة أمام سوريا، موضحاً: «المهمة صعبة ولكن بتكاتف الجميع خلف المنتخب وكذلك الجمهور سيكون الأمر أفضل، نسبة إلى المنتخب حالياً في حاجة إلى مساندة الجميع خلال هذه الفترة المهمة، ولا شك الحضور الجماهيري سيسهم في رفع الروح المعنوية للاعبين ما يدفعهم لتحقيق نتيجة إيجابية أمام سوريا».

وجدد خصيف تمسكهم بأمل التأهل عن المجموعة الأولى لمونديال 2022، إذ يحتل حالياً المنتخب المركز الثالث الذي يؤهله صاحبه لمباراة المحلق الآسيوي والتي بدورها تأهل الفائز لمباراة فاصلة في الملحق العالمي.