الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«سوق دبي الحرة» تستقطب نخبة لاعبات التنس عالمياً

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت بطولة سوق دبي الحرة للتنس عن مشاركة مجموعةٍ من أبرز اللاعبات في العالم، يتنافسنّ على لقب هذه البطولة المرموقة المقرر انطلاقها خلال الفترة ما بين 14 و19 فبراير في ملعب سوق دبي الحرة للتنس في دبي.

وتضم قائمة اللاعبات المشاركات، تسع من المصنفات العشر الأوائل و17 من قائمة أفضل 20 لاعبة، فضلاً عن خمس فائزات سابقات باللقب، حيث من المقرر أن تشهد البطولة منافسات استثنائية لرفع الكأس من جديد.

وبعد انتهاء هذه الأسبوع الواعد بالمنافسة والحماس، يبدأ الأسبوع الخاص برابطة محترفي تنس الرجال بمشاركة أفضل لاعبي الكرة الصفراء في العالم احتفالاً بالذكرى السنوية الثلاثين لتأسيس الرابطة.

وتسجّل منافسات هذه البطولة مشاركة نخبةٍ من اللاعبات بمن فيهن حاملة اللقب غاربيني موغوروزا، وسيمونا هاليب وإلينا سفيتولينا، الفائزتان باللقب مرتين، وبيترا سفيتولينا، حاملة لقب عام 2013، وبيليندا بنشيتش، حاملة لقب عام 2019، واللاتي يواجهن تحدياً قوياً لخوض إحدى أقوى البطولات من خارج البطولات الأربع الكبرى، وتضم القائمة أيضاً، أُنس جابر، اللاعبة العربية الأعلى تصنيفاً في تاريخ منافسات رابطة محترفي ومحترفات التنس.

وتبرز من بين المتنافسات على لقب البطولة أرينا سابالينكا، الفائزة ببطولة ويمبلدون لعام 2021 والمتأهلة لنصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، إلى جانب باربورا كرجتشيكوفا التي حصلت على لقب أفضل لاعبة تنس للعام من رابطة محترفات التنس.

منافسات الرجال

ومن المقرر أن تنطلق بطولة رابطة محترفي التنس للرجال بعد ختام بطولة السيدات، ويبرز من بين المشاركين دينيس شابوفالوف، إلى جانب روبرتو باوتيستا أغوت الحاصل على لقب بطولة دبي للتنس.

وحقق النجمان بدايةً رائعة في موسم 2022، حيث فاز شابوفالوف بثلاثٍ من أربع مباريات في كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين، بينما حقق باوتيستا أغوت أربعة انتصارات في مبارياته الخمس في البطولة.