الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الأبيض يهزم سوريا ويعزز موقعه في المركز الثالث

الأبيض يهزم سوريا ويعزز موقعه في المركز الثالث

فرحة نجوم الأبيض بالفوز على سوريا. (من حساب منتخب الإمارات بتويتر)

تفوق منتخب الإمارات الأول لكرة القدم على نظيره السوري بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الخميس على استاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي، لحساب الجولة السابعة لتصفيات الدور الحاسم المؤهلة لكأس العالم 2022.

وحافظ منتخب الإمارات على مركزه الثالث في ترتيب المجموعة الأولى رافعاً رصيده للنقطة التاسعة، ومبتعداً عن ملاحقيه منتخب لبنان بفارق مريح بعدما تجمد رصيد لبنان في النقطة الخامسة بالمركز الرابع، وذلك بعد خسارتها أمام كوريا الجنوبية بهدف رد مساء اليوم لحساب الجولة نفسها، ليستمر تواجد الأبيض في المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه للعب مباراة الملحق الآسيوي، المؤهل إلى مونديال 2022 في قطر.

تشكيلة متوازنة

ودفع الهولندي فان مارفيك، تشكيلة متوازنة ضمت علي خصيف في حراسة المرمى، ورباعي خط دفاع عبدالعزيز هيكل، محمد العطاس، وليد عباس، محمود خميس، بجانب ثنائي الارتكاز علي سالمين، عبدالله رمضان، وبجانبهما طحنون الزعابي، خليل إبراهيم، إضافة إلى ثنائي المقدمة علي صالح وكايو كانيدو.

وضغط منتخبنا مبكراً بحثاً عن الهدف الأول، بعدما طالب لاعبوه باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة السادسة، إثر ركلة حرة نفذها طحنون الزعابي، وصلت للمدافع وليد عباس الذي حاول التسديد لترتطم كرته بيد مدافع سوريا مؤيد الخولي.

وهدد علي صالح مرمى المنتخب السوري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس إبراهيم عالمة بصعوبة في الدقيقة 26.

ونجح كايو كانيدو في افتتاح التسجيل لمنتخب الإمارات من رأسية في الدقيقة الـ43، بعد كرة توغل بها خليل الحمادي من الجهة اليسرى محولها عرضية قابلها كايو برأسية سكنت شباك حارس مرمى سوريا إبراهيم عالمة.

إقرأ أيضاً: مدير فريق الكرة بالجزيرة: هدفنا تكرار إنجاز 2017 بمونديال الأندية

إثارة الشوط الثاني

ومع انطلاقة الشوط الثاني، رفع لاعبو المنتخب وتيرة هجماتهم قليلاً بهدف البحث عن تسجيل هدف التعادل لإعادة المباراة إلى نقطة البداية، إلا أن التركيز والانضباط الكبيرين للاعبي خطي الدفاع والوسط افسد هجمات سوريا، ومنع لاعبيها من هز شباك الأبيض.

وفي الدقيقة الـ68 دفع فان مارفيك بأول تغيير في صفوف منتخب الإمارات بخروج لاعب الجناح إبراهيم خليل وإشراك المهاجم يحيى الغساني الذي تمكن بعد نزوله بدقيقة واحدة من إضافة الهدف الثاني للأبيض الذي احتسبه حكم الساحة الأوزبكي ايلجير تانتاشي، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو التي تدخلت لإلغاء قرار للحكم المساعد الذي احتسب حالة تسلل لحظة تسجيل الهدف ليتبين عدم وجودها والهدف صحيح.



ودفع مارفيك في الدقيقة الـ80 بلاعب الوسط ماجد حسن بديلاً لكايو كانيدو، وذلك للمحافظة على شباك الأبيض من ولوج أي هدف، إذ يمتاز المهندس بأدوار الربط بين الدفاع والهجوم، وإعطاء خط الوسط الحيوية المطلوبة، لا سيما بعد اندفاع لاعبي المنتخب السوري نحو التقدم إلى الأمام في العشر دقائق الأخيرة للمباراة، إذ لم يعد لديهم ما يخسرونه رامين بثقلهم في الهجوم، بهدف تقليص الفارق، ومن ثم البحث عن تعديل النتيجة.

وفي الوقت الإضافي، دفع مارفيك بحارب سهيل بديلاً لعلي صالح، وفي الوقت نفسه لم تسفر الدقائق الأخيرة للمباراة عن جديد لتنتهي بفوز الأبيض بهدفين دون.

2450 مشجعاً

وشهدت حضوراً جماهير كبيراً من قبل مشجعي المنتخب السوري، حيث ملأت جماهيره المكان المخصص لجماهير الفريق الضيف، وبلغ العدد الإجمالي لحضور المباراة 2450 مشجعاً.