الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

البحرين تحرز المركز الأول في «مونديال الفنون القتالية المختلطة» بأبوظبي

البحرين تحرز المركز الأول في «مونديال الفنون القتالية المختلطة» بأبوظبي

الهاشمي وبروان يتوجان الفائزين. (من المصدر)

أسدل الستار أمس السبت على منافسات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للكبار والشباب التي استضافتها جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، بمشاركة 555 لاعباً ولاعبة من 68 دولة، بإشراف الاتحاد الدولي للعبة ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة وشركة بالمز الرياضية.

وظفرت مملكة البحرين بالمركز الأول في منافسات الكبار بـ6 ميداليات ذهبية ليصبح إجمالي حصاد البحرين للكبار والشباب 14 ميدالية ملونة، بينما تصدرت روسيا منافسات الشباب برصيد 13 ذهبية بمجموع ميداليات بلغ 38 ميدالية ملونة من منافسات الكبار والشباب.

شهد اليوم الختامي للبطولة توقيع اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة برئاسة عبدالمنعم الهاشمي مذاكرات تفاهم مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلط، والاتحاد الصربي للفنون القتالية المختلطة، والاتحاد الطاجكستاني للفنون القتالية المختلطة، والكونفدرالية البرازيلية للفنون القتالية المختلطة، والرابطة الكاريبية للرياضات القتالية.

من جانبه، أثنى الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني على جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة التي أسفرت عن نجاح باهر لبطولة العالم بمشاركة طيف واسع من اللاعبين من عدد كبير من دول العالم.

وأضاف: «يحسب للاتحاد ما قدمه من عمل كبير خصوصاً أن كل شيء تم في وقت قياسي، ما يبرهن على ثقة الاتحادات الدولية في الإمارات وقدرتها على الاستضافة والتنظيم بأفضل المعايير، وهناك العديد من الفعاليات الكبرى ستستضيفها في أبوظبي في الفترة المقبلة».

وأردف: «سعداء كذلك بتطور الفنون القتالية المختلطة في الإمارات بفضل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة والجهات المختصة ما يعزز فرص زيادة ممارسيها في الدولة».