السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الظفرة يستعد للنصف الثاني من دوري أدنوك بـ5 صفقات قوية

الظفرة يستعد للنصف الثاني من دوري أدنوك بـ5 صفقات قوية

من حصة تدريبية للظفرة. (من المصدر)

سارعت إدارة نادي الظفرة إلى إتمام 5 صفقات قوية، تتوقع لها تصحيح المسار وإعادة فارس الظفرة إلى سكة الانتصارات المدوية، مؤكدة عزمها على تعويض الجماهير في النصف الثاني من الموسم إخفاقات بداية الموسم.

ولم يلبِ الظفرة هذا الموسم طموحات جماهيره، إذ دشن الموسم التنافسي بالكثير من التعثرات، كانت نتيجتها خروجه من سباق الفوز بكأس رابطة المحترفين، كما ودع بطولة كأس رئيس الدولة وهو الذي بلغ النهائي في موسمين متتاليين هما 2018-2019 و 2019-2020، في حين يقبع الآن وبعد نهاية النصف الأول من دوري أدنوك للمحترفين في المركز 12 بـ10 نقاط.

5 صفقات

فقد تعاقد الظفرة مع المهاجم البرازيلي جيليرمي أوغستو قادماً من الفيصلي السعودي في صفقة انتقال حر، وهو لاعب يتميز بالمرونة واللعب كمهاجم أول وثانٍ وكجناح. واستعار الظفرة المهاجم المقيم جواو ماركوس ليما من نادي الوحدة، وهو لاعب يتميز بالمهارة والسرعة، كما تعاقد مع الغاني المحور ليونارد أوفور كلاعب مقيم قادماً من نادي الحرية الغاني وهو بديل لمواطنه المغادر بنجامين إيم.

وضم الظفرة أيضاً البرازيلي لوكاس كانيدو القادم من نادي بونتي بوريتا البرازيلي في صفقة انتقال حر، وهو متوسط ميدان دفاعي يجيد اللعب في المركزين 6 و8، وعلى مستوى اللاعبين المواطنين استعار الظفرة اللاعب وليد عمبر من نادي الإمارات حتى نهاية الموسم.


إقرأ أيضاً: إريكسن يعود إلى ملاعب كرة القدم عبر الانضمام إلى برينتفورد

استثمار الدعم الإداري

وشدد المحلل الفني ومدرب الظفرة سابقاً عيد باروت، على أهمية استثمار لاعبي الظفرة للدعم الكبير من قيادة النادي بهذه الانتدابات الجيدة، موضحاً أن شعور إدارة النادي بالخطر جعلها تتحرك بشكل إيجابي ومكثف في تصحيح أوضاع الفريق والانتدابات السابقة التي لم تكن جيدة. وأضاف: «هدف البقاء في دوري أدنوك للمحترفين هدف مشروع لأن الهبوط لدوري الهواة يعيد الظفرة لمربع لا تتمناه جماهيره، لذلك جاءت التعاقدات قوية في مختلف مراكز اللعب، ولكن المهم هو بلورة الفريق في مجموعة واحدة متجانسة وهذا دور الجهاز الفني الذي عليه الاستفادة من التوقف الحالي في تعزيز وحدة الفريق».


وأكمل: «يبقى العمل الإداري مهم أهمية الفني بتهيئة الفريق وخلق بيئة عمل جيدة للمدرب للعمل الفني والبدني والمعنوي، وإدارة نادي الظفرة تمتلك من الخبرة والتمرس ما يساعدها على إدراك النجاح وإبعاد الفريق من دوامة الهبوط باستراتيجية عمل واضحة في التعامل مع المباريات واحدة تلو الأخرى».

تكامل العمل الإداري والفني يبعد الظفرة عن دوامة الهبوط