الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

«براق» يبحث عن لقب تحدي آل مكتوم

«براق» يبحث عن لقب تحدي آل مكتوم

براق الأبرز في جولة ال مكتوم. (الرؤية)

يشهد نادي دبي لسباق الخيل في مضمار ميدان الجمعة، الأمسية الأفضل هذا الأسبوع لكرنفال كأس دبي العالمي، وتضم جولتي آل مكتوم للتحدي للخيول العربية، والثانية للمهجنة الأصيلة، إلى جانب بطولة بلانشين للمهرات والأفراس.

وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة أكثر من مليون دولار أمريكي برعاية لونجين.

وتجتذب الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم للخيول المهجنة الأصيلة (للفئة الثانية)، لمسافة 1900 متر، البالغة جائزتها 350 ألف دولار، نخبة من الخيول، أبرزها «هوت رود شارلي» بطل سباق بنسلفانيا ديربي للفئة الأولى لمسافة 1800 متر.

وينافس على اللقب «كافو» الذي حل في المركز الثالث في الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم، في افتتاح كرنفال كأس دبي العالمي، ووصيف نسخة العام الماضي «ذا جريت كوليكشن» إلى جانب «إيفرفاست»، و«النفود» الفائزين في ميدان.

ويبحث الجواد القوي «براق» عن لقب تحدي آل مكتوم للخيول العربية للفئة الأولى لمسافة 1900 متر، وينافسه «أر بي فرينش دود» الذي يسعى للعودة لمستواه، وهناك «حراب» و«درغام عذبة».

وتبرز في سباق بلانشين (للفئة الثانية) للمهرات والأفراس لمسافة 1800 متر، كل من «كرييتف فلير» و«ويدنغ دانس» و«سوفت ويسبر» و«دبي لوف» ممثلي جودلفين، إلى جانب «بيفينسي باي» بطلة كيب فيردي.

ويسعى «هايبوثيتكال» لإحراز لقب فايربريك ستيكس للفئة الثالثة، لمسافة الميل، وينافسه «برينس إيجي»، و«توز» بطل دبي كريك مايل (قوائم).

وفي لقاء متكافئ يتصارع «تيكينج نيمز»، و«رزين دبي»، و«ليتل أفرودايت»، و«رودي تريجر»، في سباق تحدي عود ميثاء ستيكس (شروط) لمسافة 1200 متر.

وتسعي خيول جودلفين لفرض سيطرتها، في الشوط الثالث لمسافة الميل، على لقب تحدي جميرا كلاسيك (قوائم)، أبرزها «آيلاند فالكون» و«سوفرين برينس»، و«نيو ساينس».

وسيكون «نادر» و«نايت أوف لكشري» إلى جانب «سيكرت إميج»، و«كينج أوف كونكويست»، الأبرز في تحضيري البستكية (شروط) في الشوط الثالث لمسافة 1900 متر.