السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

بن دري وغنتوت في نهائي بطولة كأس سلطان بن زايد للبولو

برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو تختتم بعد ظهر الجمعة 4-2 بملاعب نادي غنتوت الرئيسية منافسات بطولة كأس سلطان بن زايد للبولو، التي شهدت مشاركة 6 أندية للبولو.

ويأتي الحفل الختامي للبطولة السنوية في ثوب جديد، تبدأ مراسمه عند الثانية بعد الظهر وتضمن مراسم الحفل العديد من العروض الترفيهية والتراثية، بجانب فعاليات الأطفال التي خصص لها النادي أماكن رائعة في قلب النادي، بجانب الفقرات الأخرى التي سيستمع بها الحضور، بعد أن وجهت اللجنة المنظمة دعوات خاصة لقيمة تلك البطولة السنوية، التي يشهد ختامها تطبيق الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة بخصوص تنظيم البطولات والفعاليات الرياضية والترفيهية وفقاً للبروتوكول الصحي الخاص بجائحة كورونا.

وتبدأ الفعاليات الختامية بإقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي يتقابل فيها فريق أبوظبي بولو مع أنكورا بولو حامل اللقب. وعند الساعة الرابعة والثلث عصراً يعزف النشيد الوطني بحضور راعي الحفل الختامي إيذاناً بانطلاق مباراة البطولة التي تحدد المركزين الأول والثاني والتي تجمع بين فريقي بن دري متصدر البطولة بدون هزيمة وفريق غنتوت، الذي جاء تأهله برميات الجزاء الترجيحية بعد التساوي مع فريقي أبوظبي وأكنورا في رصيد النقاط. وكان لا بد من فك الارتباط بينهم برميات الترجيح، وتمكن غنتوت من تسجيل 4 رميات وسجل فريق أبوظبي 3 رميات واكنورا رميتين، ليتأهل غنتوت للنهائي الذهبي.

وكانت مباريات الدور التمهيدي الختامي قد شهدت فوز غنتوت بولو على فريق ساريسا بانسالي 8-6.5 بعد مباراة قوية كان فيها فريق ساريسا نداً حتى الشوط الرابع، إلا أن خبره غنتوت بقيادة ناصر الشامسي، وهداف الفريق في تلك المباراة يوسف بن دسمال حال دون تقدم سارسيا، بعدما نجح يوسف بن دسمال من تسجيل 4 أهداف ليرجح كفة فريقه، بجانب اللاعب أوسكار الذي سجل 3 أهداف وعلي المري هدفاً، أما فريق ساريسا فقد سجل له ريشي وأيلي (هدفان لكل منهما) وهول هدفاً.

وفي الجولة الختامية فاز فريق بن دري المتصدر على أبوظبي بولو 8-3، وسجل له كريستول (-3 أهداف) وخالد بن دري وراشد بن دري (هدفان لكل منهما) وفيكتور هدفاً، ولفريق أبوظبي أمادوري (3 أهداف).

ونجح فريق أنكورا من الفوز على فريق را نون بولو 10-6، ليتأهل حامل اللقب للمربع الذهبي. أدار مباريات الجولة طاقم الحكام الدولي المكون من بيتر ودكسين وسانتياغو.