الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

الشارقة يعود بفوز غالٍ من كلباء ويتقدم للمركز الثالث

الشارقة يعود بفوز غالٍ من كلباء ويتقدم للمركز الثالث

من مباراة الشارقة واتحاد كلباء (من المصدر).

عاد الشارقة بثلاث نقاط غالية من مدينة كلباء، وذلك بعدما تفوق على فريقها اتحاد كلباء بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، لحساب الجولة الـ14 لدوري أدنوك للمحترفين.

ورفع الشارقة رصيده للنقطة 26 متقدماً نحو المركز الثالث لترتيب الدوري بعد أن كان يحتل المرتبة الرابعة بنهاية الدور الأول، ومقلصاً الفارق مع المتصدر العين إلى 4 نقاط مؤقتاً، إذ يمتلك الزعيم في رصيده 30 نقطة ولديه مباراة أمام خورفكان غداً السبت لحساب الجولة نفسها، وفي المقابل تجمد رصيد اتحاد كلباء في نقاطه الـ18، في المركز السابع لدورينا.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، نجدها بدأت بضغط هجومي كبير من اتحاد كلباء على مرمى الشارقة، مشكلاً خطورة على شباك عادل الحوسني الذي نجح في إفساد العديد من الهجمات لمصلحة النمور في الدقائق العشر الأولى للمباراة.

وانتظر الشارقة حتى الدقيقة 16 من عمر المباراة ليتواجد للمرة الأولى داخل منطقة جزاء اتحاد كلباء، وذلك بعدما احتسب حكم الساحة مخالفة على النمور خارج منطقة الجزاء نفذها البرازيلي بيرنادر لتصل كايو لوكاس الذي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب مسدداً الكرة برعونة إلى خارج الملعب.

ليبدأ بعدها الشارقة في التقدم نحو مرمى كلباء مشكلاً خطورة كبيرة، بحثاً افتتاح التسجيل في المباراة وإنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف على أقل تقدير.

وكاد عثمان كامارا أن يهدي الشارقة الهدف الأول في الدقيقة 21 إلا أن مدافع كلباء ناصر عبدالهادي تدخل في الوقت المناسب محولاً الكرة إلى الملعب لركلة ركنية لم تستثمر بشكل جيد من قبل لاعبي الشارقة.

وفي المقابل لم يستسلم لاعبو كلباء لضغط الشارقة، ليقوموا في العشر دقائق الأخيرة للحصة الأولى بشن هجمات على مرمى الشارقة مما أجبر لاعبي الشارقة على التراجع والتمترس في مناطقهم لحماية مرماهم من استقبال هدف يربك حساباتهم.

وأضاع فهد باروت في الدقيقة 36 فرصة مضمونة لتسجيل الهدف الأول لمصلحة النمور، إلا أنه لم يتعامل مع عرضية زميله بين مالابا بالصورة المثالية وهو أمام المرمى الخالي لتضيع فرصة ثمينة على كلباء.

ونجح عثمان كامارا في افتتاح التسجيل للشارقة في الدقيقة 52، بعد تجاوز في دفاعات كلباء مسدداً الكرة بقوة في شباك جمال عبدالله، إلا أن كامارا لم يحتفل بهدف الأول بشعار الشارقة احتراماً لمشاعر جماهير فريقه السابق اتحاد كلباء، الذي دافع عن ألوانه في الدور الأول لدوري أدنوك للمحترفين، قبل أن ينتقل للشارقة في الميركاتو الشتوي الذي انتهى مؤخراً في فئة اللاعب المقيم.

وأضاع البرازيلي بيرنادر في الدقيقة 74 للشارقة فرصة تعزيز تقدمه بالهدف الثاني، وذلك بعدما أهدر ركلة جزاء تصدى لها حارس كلباء جمال عبدالله.

وكان حكم الساحة سلطان عبدالرزاق احتسب ركلة جزاء لمصلحة الشارقة نتيجة لعرقلة مدافع اتحاد كلباء وليد راشد مهاجم الشارقة عثمان كامارا.

وحرمت العارضة في الدقيقة 88 لاعب كلباء البديل فهد سبيل من إدراك التعادل، وذلك بعدما اصطدمت رأسيته بالعارضة لتضيع فرصة التعادل على النمور.. ولم تسفر الدقائق الأخيرة للمباراة عن جديد لتنتهي بفوز الشارقة بهدف دون رد.