الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

7 ملاعب جديدة للبادل تنس في دبي

افتتح الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، أمس السبت، نادي سنترال بادل في منطقة القوز بدبي، بحضور الأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب، ومسؤولي اتحاد الإمارات للبادل تنس، علماً بأن النادي معتمد من قبل وورلد بادل تور، لتدريب المحترفين والهواة في الإمارات، ويضم 7 ملاعب بادل تنس بمواصفات عالمية.

وأقيمت على شرف افتتاح نادي سنترال بادل دبي، مباراة استعراضية بين البطل خوان ليبرون (المصنف الأول عالمياً) والأرجنتيني ميجيل لامبرتي (المصنف الثامن عشر عالمياً)، في مواجهة ثنائي منتخب الإمارات للبادل تنس عبدالله أهلي وفارس الجناحي.

وأعرب الشريك المؤسس لسنترال بادل دبي عثمان بو عياد، عن سعادته بافتتاح المنشأة الجديدة، واستقبال عدد كبير من الناس خلال يوم الافتتاح الرسمي، الذي خصص للجماهير وعشاق للعبة لممارستها في مواجهة نجوم عالميين، لاكتساب المزيد من الاحتكاك، والالتقاء بنجوم اللعبة والتقاط الصور التذكارية معهم.

وقال بو عياد لـ(الرؤية): «هدفنا خلق مجتمع عالمي لهواة هذه الرياضة في الإمارات، وأن تصبح دبي مركزاً عالمياً لهذه الرياضة، خصوصاً أن اللعبة تجد دعماً كبيراً من مؤسسات الدولة، وهو ما شجعنا للاستثمار في القطاع الرياضي عبر بوابة لعبة البادل تنس».

وأوضح أن النادي يضم مدربين أصحاب كفاءة عالمية في تدريب البادل تنس جاهزين لتقديم خدماتهم للمبتدئين من الجنسين في اللعبة عبر توفير برامج تدريبية تقودهم لاحتراف رياضة البادل تنس في المستقبل والمشاركة في المسابقات الرسمية محلياً ودولياً.

وأضاف «يخطط النادي لاستقطاب أكبر عدد من أفراد المجتمع ليكونوا جزءاً من مجتمع لعبة البادل تنس، علماً بأن لديه برامج وعروضاً متنوعة من برامج تنافسية للهواة منها (بينك سكواد) مخصص للسيدات، و(توربو بادل) وهو عبارة عن منافسة بين اللاعبين غير رسمية، وكذلك برنامج ملوك الملاعب وهو تحدٍّ لاختيار أفضل لاعب في الأسبوع، وكذلك لدينا أكاديمية خاصة بالأطفال».

من جانبه، أبدى المصنف الأول عالمياً في لعبة البادل تنس الإسباني خوان ليبرون إعجابه بالشعبية التي تحظى بها لعبة البادل تنس في الإمارات.

صرح لـ(الرؤية): «الناس هنا في دبي يحبون هذه الرياضة ويؤمنون بها، وهناك دعم كبير لها في الإمارات، وهو ما يجعلها ترتقي نحو الأفضل في المستقبل، وبدوري أشكر المؤسسات الإماراتية الرياضية على هذا الدعم الذي حتماً سيعمل على خدمة رياضة البادل تنس وينعكس على مستقبلها وانتشارها العالمي».