الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الجزيرة يخسر بسداسية مقابل هدف من الهلال السعودي

تأهل الهلال السعودي رسمياً لنصف نهائي كأس العالم للأندية بفوزه على الجزيرة الإماراتي بسداسية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

بالنتيجة يضرب الهلال موعداً مع تشيلسي الإنجليزي في الثامنة والنصف مساء الأربعاء 9 فبراير في نصف نهائي البطولة لتحديد هوية الفريق الصاعد لنهائي البطولة، بينما يواجه الجزيرة فريق مونتيري المكسيكي في الخامسة والنصف من مساء الأربعاء لتحديد صاحب المركز الخامس للبطولة.

الشوط الأول

لم تمر القمة الخليجية بمرحلة جس النبض بل سرعان ما شن الجزيرة هجمة سريعة بكرة تبادلها عبدالله ديابي وانتهت لدى جواو فيكتور الذي وجد نفسه مواجهة مرمى الهلال وسدد كرة قوية ولكن الحارس عبدالله المعيوف كان لها بالمرصاد بسيطرته عليها فرصة جزراوية مبكرة للغاية.

ساد اللعب في وسط الملعب لفترة من الوقت مع إغلاق المساحات الذي لعب به الفريقان دون أفضلية لأحدهما على الآخر رغم محاولات الهلال التي من إحداها سدد إيغالو أخطر الفرص الهلالية تصدى لها علي خصيف وأبعدها بعيداً عن مرماه.

وفي الدقيقة 14 تمكن عبدالله ديابي من وضع الجزيرة في المقدمة بتسجيله الهدف الأول لفريقه في مرمى الهلال، هدف تفاعلت معه الجماهير الحاضرة في المدرجات بقوة.

تكسرت محاولة الهلال لردة فعل سريعة بتماسك الدفاع الجزراوي بعد هدف التقدم ولم تنجح محاولات إيغالو وياسر الشهراني في كسر المنظومة الدفاعية الجزراوية بقيادة محمد العطاس وميلوش وعبدالله إدريس وخليفة الحمادي ومحمد ربيع ومن خلفهم الحارس علي خصيف، وبالمقابل بدا الدفاع مضطرباً عند أي محاولة جزراوية سريعة بارتكابه عدة أخطاء كادت أن تكلف الفريق استقبال المزيد من الأهداف.

وكادت تصويبة عبدالله رمضان في الدقيقة 28 أن تعانق مرمى الهلال معلنة الهدف الثاني لولا أنها غالطت المرمى الأزرق ومرت قريبة فوق العارضة الهلالية.

واستبسل حارس الهلال عبدالله المعيوف في التصدي لصاروخية من جواو فيكتور منقذاً مرماه من هدف محقق، لتتواصل معاناة الهلال من السرعة التي يؤدي بها لاعبو الجزيرة في الشق الهجومي.

وفي الدقيقة 36 تمكن إيغالو من إعادة فريقه للمباراة برأسية قوية لم يفلح حارس ودفاع الجزيرة في إبعادها والتصدي لها، وبعد 4 دقائق تمكن ماتيوس بيريرا من مضاعفة النتيجة للهلال بتسجيله الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بفوز هلالي بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني

حاول الجزيرة العودة للمباراة بتسجيل هدف في مرمى الهلال ولكن لم يُكتب لمحاولاته بلوغ الهدف، وأهدر أحمد العطاس أخطر الفرص عندما غالطت تسديدته التي سددها معالجاً عرضية عبدالله إدريس المرمى الهلالي ومرت قريبة جداً للقائم الأيمن فرصة جزراوية حقيقية مع بداية الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 57 وعلى عكس مجريات اللعب عزز لاعب الهلال محمد كانو من تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في مرمى الجزيرة برأسية قوية معالجاً الضربة الركنية التي أرسلها سالم الدوسري.

دفع مدرب الجزيرة بعدد من أوراقه علي مبخوت وزايد العامري وعمر تراوري بهدف تعديل النتيجة، وقاد رماته أكثر من هجمة على مرمى الهلال من أجل التعديل، بينما اعتمد الهلال على الهجمات المرتدة من وقت لآخر التي أحرز من إحداها سالم الدوسري الهدف الرابع للهلال في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة 88 عمق موسى ماريغا جراح الجزيرة بتسجيله الهدف الخامس للهلال.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء على دفاع الجزيرة سددها البديل أندريه كاريلو مسجلاً الهدف السادس للهلال في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً للضائع، انتهت عليه المباراة.