الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

عربية السلة تنطلق الثلاثاء بمواجهتين

عربية السلة تنطلق الثلاثاء بمواجهتين

من منافسات الدوري الإماراتي لكرة السلة. (من المصدر)

تنطلق غداً الثلاثاء، بصالة حمدان بن راشد في نادي النصر، بطولة المنتخبات العربية لكرة السلة رجال في نسختها الـ24، على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وذلك بمواجهتين، تجمع الأولى منتخب الإمارات «المستضيف» مع الأردن في الساعة السادسة مساءً، والثانية منتخبي الجزائر والصومال.

ووزعت الفرق على مجموعتين، الأولى تضم كلاً من «الإمارات، ليبيا، الأردن، تونس»، بينما تضم المجموعة الثانية «لبنان، الجزائر، الصومال»، وتستمر البطولة حتى الـ16 من الشهر الجاري.

وتتواصل الأدوار التمهيدية للبطولة حتى الجمعة المقبل، على أن ينطلق ربع النهائي الأحد المقبل، ثم نصف النهائي الثلاثاء 15 فبراير الجاري، ويعقبه النهائي يوم 16 من الشهر نفسه.

ويغيب عن النسخة الحالية المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي بالفوز بالبطولة 12 مرة، والمنتخب السعودي حامل اللقب في النسخة الماضية الـ23، والتي أقيمت في القاهرة 2018، ليتعذر قيامها منذ ذلك الوقت بسبب الإجراءات التي اتخذتها الدول العربية بسبب الحد من انتشار فيروس كورونا، لتعود من جديد في النسخة الـ24 من الإمارات.

وانطلقت البطولة العربية لكرة السلة لأول مرة في العراق عام 1974، وفاز بلقبها المنتخب المصري، تلاه العراقي في المركز الثاني، واللبناني ثالثاً، والجزائري بالمركز الرابع، بعد ذلك أحكم المنتخب المصري سيطرته على اللقب مسجلاً رقماً قياسياً بـ12 لقباً، يليه نظيره التونسي بأربعة ألقاب، والسعودي بلقبين، مقابل لقب لكل من السودان وسوريا والجزائر والأردن.

رعاة

تحظى النسخة الـ24 للبطولة العربية برعاية عدد من الشركات والمؤسسات التجارية، على رأسها سوق دبي الحرة الراعي البلاتيني، إلى جانب بنك الإمارات دبي الوطني الراعي الذهبي، وشركة أمباور المتخصصة في المستلزمات الرياضية، ومجموعة شركات صدف، ومطاعم ماكدونالدز الإمارات، وفيرست سيكورتي جروب راعياً لمنتخب الإمارات.

حضور جماهيري

وسمحت اللجنة المنظمة للبطولة العربية في نسختها الـ24 لمنتخبات السلة رجال، للجماهير بحضور المباريات من داخل صالة نادي النصر بنسبة 60% كحد أقصى، مع إبراز شهادة التطعيم على تطبيق الحصن والالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد في الصالة، على أن تطبق إجراءات أخرى بشأن المتواجدين في أرضية الملعب، من الأجهزة الفنية واللاعبين والمنظمين، إذ يتوجب عليهم إجراء فحص «بي سي آر» لكل مباراة، وذلك حفاظاً على سلامة الجميع.