السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

موغوروزا تدافع عن لقب سوق دبي الحرة للتنس

موغوروزا تدافع عن لقب سوق دبي الحرة للتنس

موغوروزا

أعلنت بطولة سوق دبي الحرة للتنس عن استعداد اللاعبة غاربيني موغوروزا، الفائزة بلقبي غراند سلام، للدفاع عن لقبها في البطولة التي تنطلق خلال الفترة من 14 إلى 26 فبراير على أرض استاد سوق دبي الحرة للتنس.

واعتادت اللاعبة الإسبانية، التي أشرفت على تدريبها المصنفة سابقاً الأولى عالمياً كونتشيتا مارتينث، المشاركة في هذه البطولة منذ عام 2015، وقطعت أشواطاً طويلةً خلال العام الماضي لتُتوج في نهاية الدورة بطلةً للقب المنشود.

وتمكنت الإسبانية خلال سعيها للفوز باللقب من قلب موازين المباراة النهائية التي جمعتها باللاعبة باربورا كرجتشيكوفا، حيث حققت موغوروزا اللقب بعد كسر التعادل والفوز بالمجموعة الأولى ومن ثم تحقيق المجموعة الثانية بجدارة، رغم تعثرها البسيط في بداية البطولة.

وباتت موغوروزا أول امرأة إسبانية تفوز بلقب بطولة سوق دبي الحرة بعد مواطنيها أليكس كوريتخا وخوان كارلوس فيريرو ورافائيل نادال وروبرتو باوتيستا أغوت، كما واصلت النجمة الإسبانية، التي أحرزت سابقاً لقبي بطولة ويمبلدون وفرنسا المفتوحة للتنس، مشوارها لتحصد لقب بطولة رابطة محترفات التنس.

وفازت موغوروزا أيضاً بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في شيكاغو بعد تغلبها على التونسية أُنس جابر بثلاث مجموعات، لتفوز بعدها بأربع من المباريات الخمس التي لعبتها في نهائيات بطولة رابطة محترفات التنس، لتختتم العام بثلاثة ألقاب مميزة في موسم واحد. كما تشارك النجمة الإسبانية في دورة هذا العام من بطولة سوق دبي الحرة للتنس وتسعى للدفاع عن لقبها المرموق فيها.

تبدأ البطولة بفعالية رابطة محترفات التنس، والتي تضم خمسة لاعبين من حاملي لقب بطولة دبي 17 من أفضل 20 لاعباً في العالم، بين 14 و19 فبراير؛ ثم تستأنف بين 21 و26 فبراير تزامناً مع الذكرى السنوية الثلاثين لبطولات رابطة محترفي التنس 500 نقطة التي تتميز بمشاركة نوفاك دجوكوفيتش الذي يحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم، وحامل اللقب أصلان كاراتسيف.