السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

غداً.. كرنفال الـ800 ألف دولار يجذب الأنظار بـ«ميدان»

غداً.. كرنفال الـ800 ألف دولار يجذب الأنظار بـ«ميدان»

سباقات الكرنفال تتميز بالقوة والإثارة. (من المصدر)

تتجه الأنظار غداً الجمعة إلى مضمار ميدان بدبي لمتابعة فعاليات الحفل الخامس لكرنفال كأس دبي العالمي 2022، والذي تبلغ جوائزه المالية 800 ألف دولار، ويتصدر سباق سنجسبيل ستيكس للفئة الثانية، التي فاز بها العام الماضي «لورد جليترز» الذي يدافع عن لقبه، فعاليات الكرنفال.

وتبلغ مسافة السباق 1800 متر على المضمار العشبي، وجائزته 180 ألف دولار، وكان «لورد جلترز» قد فاز أيضاً بسباق جبل حتا للفئة الأولى في يوم السوبر سترداي العام الماضي، وهو قادم من فوز بكأس البحرين للفئة الثالثة.

ويدفع فريق جودلفين بالجواد «زاكوسكي»، الذي حل ثانياً عن «لورد جلترز» في العام الماضي وهو اختيار ويليام بويك في أول ظهور له في الموسم، فيما يقود جيمس دويل «رويال فليت»، ومايكل بارزلونا «ارت دو فال».

ويسرج المدرب سعيد بن سرور كلاً من «بيدوينز ستوري» بقيادة فرانكي ديتوري، و«باشون آند جلوري» بقيادة باتريك كوسجريف.

إقرأ أيضاً: بوجاتشار وياتس ودومولين أبرز المشاركين بـ«طواف الإمارات 2022»

ويتنافس 14 خيلاً في سن ثلاث سنوات، في سباق الـ2000 غينيس لمسافة 1600 متر على الأرضية الرملية، أبرزها «راوي» الفائز بالسباق التحضيري، فيما يمثل «ساداتي» خيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.

ويجتذب سباق الشندغة للفئة الثالثة، نجوم السرعة في مسافة 1200 متر، أبرزها «الطارق» الذي يسعى لتكرار فوزه بالسباق العام الماضي، إلى جانب «كانفاسيد».

وسيكون سباق مزرعة الروية للفئة الثانية لمسافة 1600 متر، مسرحاً لسباق الخيول العربية الأصيلة، والمرشحة الأولى هي «آر بي موني توبيرن» التي تدافع عن لقبها الذي حققته في العام الماضي، وينافسها «نمرود» و«سباغيتي».